شهيد وجريح بقصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

فريق التحرير12 أبريل 2018آخر تحديث :
قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة – أرشيف

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر، اليوم الخميس، إثر قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الشهيد ويدعى “محمد حجيلة” وصل مع إصابة متوسطة، جراء قصف الاحتلال لموقع لكتائب عز الدين القسام حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، إلى دار الشفاء في المدينة.

وأفاد شهود عيان بالقرب من أحد الأماكن التي تم استهدافها، بأن طائرات الإحتلال الإسرائيلية استهدفت موقع “أبو جراد”، وسط قطاع غزة بصاروخ استطلاع، ومن ثم استهدف المكان ذاته بصاروخ من الطيران الحربي .

كما تم استهداف إحدى الأراضي الزراعية شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة بقذيفة مدفعية، بالإضافة إلى استهداف مكب للنفايات، شرق جحر الديك.

وقد ذكرت مصادر صحفية أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت موقع “الحشاشين” بثلاثة صواريخ، ولم يرد أي أنباء عن وجود إصابات في المكان.

في الوقت الذي لاتزال فيه طائرات الاستطلاع التابعة لجيش الإحتلال الإسرائيلي تحلق في أجواء قطاع غزة بشكل كثيف، وعلى مستويات منخفضة.

يُشار إلى أن هذا القصف يأتي على خلفية قيام عدد من الشبان الفلسطينين شرق مخيم البريج جنوب قطاع غزة، بالتسلل وحرق موقع عسكري تابع للاحتلال.

وكان المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” قد صرح عقب القصف في تغريدة له على تويتر بأن جيش الاحتلال قام بأغار بواسطة بالإغارة بواسطة الطائرات الحربية” موقع عسكري تابع لحركة حماس شمال غزة، زاعماً أن القصف جاء كرد على العبوة الناسفة التي تم زرعها في آلية هندسية في الجانب الإسرائيلي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل