انطلاق حملة التلقيح ضد شلل الأطفال شمالي حمص

فريق التحرير12 أبريل 2018آخر تحديث :
فريق من المتطوعين في حملة التلقيح خلال عملهم في بلدة الدارالكبيرة شمالي حمص، عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

محمود أبو المجد – حمص – حرية برس:

بدأت حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في كافة مدن وبلدات ريف حمص الشمالي، بإشراف غرفة لقاح حمص و الهلال الأحمر القطري.

وقال الدكتور “يحيى عليوي” مدير غرفة لقاح حمص لحرية برس إن “هذه الحملة هي حملة الشلل الفموي الحي المضعف، و اللقاح مقدم من منظمتي اليونيسيف والصحة العالمية” التابعتين للأمم المتحدة.

وأضاف عليوي بأن الحملة ستغطي كامل ريف حمص الشمالي، بتعداد 37400 طفل موزعين على ثلاثة قطاعات و هي: تلبيسة والرستن والحولة، مشيراً إلى تشكيل العديد من الفرق، وتم توزيعها على كامل المناطق.

فقد تم فرز 30 فريقاً لتغطية مدينة الرستن و القرى المحيطة بها، و 29 فريقاً لمدينة تلبيسة ومحيطها أيضاً، و 18 فريقاً لمنطقة الحولة، مهمتها تغطية هذه المناطق، لإعطاء اللقاح الفموي (نقطتين في الفم) للأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات، وفقاً لما ذكره عليوي.

من جهته، قال “أبو يوسف” وهو أحد المتطوعين في حملة التلقيح “نحاول قدر الإمكان الوصول لكل المنازل و إعطاء اللقاح، ويتم تسجيل عدد الأطفال الذين أخذوا اللقاح، وذلك ليتم في النهاية إحصاءهم، مؤكداً أن العمل يحتاج لجهد كبير على مدى أربعة أيام.

وأعربت “أم ثائر” وهي أم لطفلين تلقوا جرعات اللقاح، عن شكرها للقائمين على حملات اللقاح والجهود الكبيرة التي يبذلونها لإيصال اللقاحات لكل منزل، غير أبهين لخطر التعرض للقصف من قبل قوات الأسد في أية لحظة.

يُشار إلى أن الحملة بدأت يوم الثلاثاء الماضي، وستستمر لغاية يوم السبت الموافق 10 نيسان/أبريل الجاري، لتُستأنف من جديد بعد 3 أشهر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل