“سوبرمان” الصغير ..!

فريق التحرير9 أبريل 2018آخر تحديث :
علاء طفل من مدينة الحولة شمالي حمص ـ عدسة بسام الرحال

بسام الرحال ـ حمص ـ حرية برس:

علاء” سوبر مان الصغير.. ذاك الطفل الحمصي ذو السبع سنوات من سكان مدينة الحولة شمالي حمص، يطلق على نفسه اسم “سوبر مان الصغير”، يحلم أن يطير ليضع قطعة قماش أسود فوق زجاج الطائرة الحربية التي تقصف بلدته، كي لا يستطيع الطيار أن يرى هدفه أثناء القصف، حسب كلامه.

ولد علاء في السنوات الأولى من عمر الثورة، ونشأ وكبر في أيام حرب شعواء تدور في بلاده تحصد أرواح الصغار قبل الكبار، وصوت القذائف وأزيز الرصاص يدب بأذنيه كل يوم حاله كحال غيره من الأطفال، رجال هم في أجساد صغار، أبناء قهر وجدوا أنفسهم يعيشون طفولة بأحداث مجنونة يخر من فظاعتها الرجال على ركبهم.

لم يثنه خبر استشهاد شقيقه البكر في المعارك الدائرة في المنطقة، عن إطلاق التهديدات بأنه سينتقم من قوات الأسد، وهو يلبس زي سوبر مان الخارق، فاعل الخير ومحب السلام.

علاء ورغم صغر سنه يأبى أن يرضخ أو يستكين ويجلس مكتوف الأيدي ضد إجرام طاغية العصر بشار الأسد، ففي كل يوم يجتمع أصدقائه حوله في المدرسة، ويسرد لهم قصصاً من الأحداث التي كان يرويها له شقيقه قبل أن يستشهد، ودائماً ما يحض الأطفال على عدم الخوف والاستعداد للسير بطريق الثورة حتى النصر.

يتمنى علاء أن يكبر سريعاً لكي يحمل السلاح ويدفع الظلم عن وطنه كما كان يفعل شقيقه، وفي كل يوم يردد ويقول : “متى تطير بي الأيام وأكبر لكي أدافع عن وطني من ظلم الأسد .. انتظروا فسوبر مان قادم“.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل