قصف مطار التيفور العسكري بحمص وواشنطن تنفي مسؤوليتها

فريق التحرير9 أبريل 2018آخر تحديث :
المطار تعرض لهجوم صاروخي بـ8 صواريخ بعيدة المدى ـ أرشيف

حرية برس:

سمع دوي انفجارات شديدة في مدينة حمص وريفها، فجر اليوم، ناجمة عن هجوم صاروخي تعرض له مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي.

وقالت وكالة سانا التابعة لنظام الأسد إن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم بالصواريخ على مطار التيفور وأسقطت 8 صواريخ، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر قوات الأسد في المطار.

وأكدت سانا عبر مصدر عسكري مقرب من النظام أن الهجوم اسرائيلي، وتم بطائرات من طراز (اف16) أطلقت عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية، ولم تذكر عن تدمير طائرات أو وقوع خسائر مادية داخل المطار.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، بأن طائرتان إسرائيليتان شنتا الضربات بـ 8 صواريخ عبر المجال الجوي اللبناني، في حين لم يصدر أي تصريح رسمي من الجانب الإسرائيلي حتى اللحظة.

وبدورها نفت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، مسؤوليتهما عن الضربات الصاروخية التي ضربت مواقع قوات الأسد في مطار التيفور.

وذكر مراسل حرية برس في ريف حمص الشمالي بأن انفجارات متتالية سمعت بمعظم مناطق الريف فجر اليوم، تبين بعدها أن الأصوات ناجمة عن هجوم صاروخي على مطار التيفور، بحسب المراصد الأهلية للثوار من خلال سماعهم مكالمات لقوات الأسد في قيادة المطار تؤكد ذلك.

وكان ترامب قد توعد بشار الأسد الذي وصفه بـ”الحيوان”، بدفع الثمن باهظًا، بعد تقارير عن قصف بالأسلحة الكيميائية نفذتها نظام الأسد على مدينة دوما مساء أمس السبت، وكتب في إحدى تغريداته عقب الهجوم أن الكثيرين ماتوا من بينهم نساء وأطفال في هجوم كيميائي طائش في سوريا، وأن الأسد سيدفع ثمناً باهظاً، داعياً لفتح المنطقة من أجل التحقيق وتقديم المساعدة الطبية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل