الحوثيون يستهدفون موقعاً عسكرياً سعودياً بصاروخ باليستي

فريق التحرير8 أبريل 2018آخر تحديث :

مازن فارس – اليمن – حرية برس:

أعلن الحوثيون اليوم الأحد، عن إطلاق صاروخ بالستي على موقع عسكري للجيش السعودي جنوبي المملكة.

وقالت قناة المسيرة الفضائية الناطقة باسم الحوثيين أن القوة الصاروخية التابعة للحوثيين “أطلقت صاروخاً من طراز (بدر1) على لواء الرادارات في خميس مشيط بمنطقة عسير”.

ولم يصدر أي تعليق من التحالف العربي حول الحادثة حتى اللحظة، والذي يعلن دوماً اعتراض وتدمير الصواريخ التي يطلقها الحوثيون باتجاه السعودية.

ويعد هذا الصاروخ رقم 13 الذي تطلقه مليشيا الحوثي باتجاه السعودية خلال نصف شهر، في أكبر تصعيد للحوثيين باتجاه المملكة منذ بدء عمليات التحالف العربي في مارس 2015.

وعلى الصعيد الميداني، أعلن الجيش اليمني مقتل 30 عنصراً وإصابة آخرين من مسلحي جماعة الحوثي الانقلابية، بنيران وحداته العسكرية،، وغارات لمقاتلات التحالف العربي، بقيادة السعودية، في مديرية صرواح، غربي مأرب.

ونقل مركز القوات المسلحة اليمنية عن مصادر عسكرية قولها “إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بخمس غارات مواقع وتعزيزات وتجمعات للحوثيين في مواقع متفرقة بصرواح”، والتي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين وتدمير آليات قتالية.

وفي سياق آخر، قتل مدني و أصيب ثلاثة آخرون بينهم طفل في قصف للحوثيين على الأحياء السكنية شرق مدينة تعز.

كما أفادت مصادر طبية لحرية برس مساء أمس السبت، بأن جماعة الحوثي الانقلابية قصفت حي الحميراء بمديرية صالة شرق المدينة، ما أسفر عن مقتل مدني و إصابة ثلاثة آخرين أحدهم حالته خطيرة.

ووفقاً للمصادر ذاتها، تعرض حي وادي القاضي وسط المدينة للقصف بالأسلحة الثقيلة من قبل الحوثيين، ما أدى إلى خسائر مادية في المنازل.

ومنذ ثلاثة أعوام تتعرض المناطق والأحياء السكنية الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني للقصف من قبل الحوثيين، مخلفاً آلاف الضحايا المدنيين إلى جانب الخسائر المادية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل