“داعش” يتقدم على حساب قوات الأسد في البادية

فريق التحرير7 أبريل 2018آخر تحديث :
كثف تنظيم الدولة من هجماته خلال الآونة الأخير ضد قوات الأسد ـ أرشيف

حرية برس:

بعد سيطرة تنظيم الدولة أمس على منطقة السبع بيار وحاجز ظاظا في منطقة العليانية شرقي حمص، تقدم اليوم إلى مناطق أخرى وسيطر عليها عقب اشتباكات مع قوات الأسد ومليشياتها في المنطقة.

وذكرت صفحة البادية 24 التي تعنى بنشر أخبار البادية السورية بأن مقاتلي التنظيم سيطروا اليوم السبت، على منطقة بئر الغاز جنوب مدينة القريتين في ريف حمص الشرقي، عقب انسحاب قوات الأسد والمليشيات المساندة لها جراء المواجهات الجارية مع التنظيم.

وكانت قوات الأسد وبدعم المليشيات الشيعية ومن حزب الله سيطرت في 7 أيار من العام الماضي على منطقة السبع بيار بغطاء جوي من الطيران الروسي، قبل أن يعاود تنظيم الدولة الهجوم واستعادة عدة نقاط في باديتي تدمر ودير الزور ومواصلة تقدمه منذ الرابع من آذار الماضي على حساب قوات الأسد في تلك المناطق.

وكثف تنظيم الدولة من هجماته خلال الآونة الأخير ضد قوات الأسد، فقد شن هجوماً مباغتاً يوم الأربعاء الماضي، على مواقع للأخير في منطقة العليانية جنوبي مدينة تدمر شرقي حمص، تمكن خلالها من إلحاق خسائر بشرية في صفوف عناصرها، كما سبق وأن هاجم التنظيم قوات الأسد المتمركزة في حقل الشاعر شرقي حمص، موقعاً نحو 7 قتلى وأكثر من 20 جريحاً في صفوف الأخير والمليشيات الإيرانية.

يُشار إلى أن هذا التصعيد في الهجمات يأتي بعد إعلان التحالف الدولي تعليق المعارك البرية ضد التنظيم في مناطق من الضفة الشمالية لنهر الفرات في ديرالزور، والممتدة من أطراف قرية البحرة وصولاً إلى مدينة هجين فالحدود العراقية-السورية، الأمر الذي سبب بازدياد وتيرة الهجمات ومحاولات التنظيم في استعادة السيطرة على المناطق التي تقدمت إليها قوات الأسد في الفترة الأخيرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل