ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين لـ 22 شهيداً في أسبوع

فريق التحرير
عربي ودولي
فريق التحرير6 أبريل 2018آخر تحديث : الجمعة 6 أبريل 2018 - 12:00 مساءً
MG 0833 iloveimg converted - حرية برس Horrya press
عشرات من الشباب الفلسطنيين يتجمعون بالقرب من السياج الحدوي الشرقي لقطاع غزة في ذكرى يوم الأرض، الخميس 29-3-2018، عدسة فارس أبو شيحة، حرية برس©

غزة – حرية برس:

استشهد شاب فلسطيني اليوم الجمعة، متأثراً بجراح أصيب بها الأسبوع الماضي في مواجهات مسيرات العودة قرب غزة.

وأفاد مراسل حرية برس في غزة “فارس أبو شيحة”، أن الشاب ثائر محمد رابعة (30 عاماً) قد استشهد اليوم، متأثراً بجراحه التي أصيب بها الجمعة الماضية في مواجهات مسيرة العودة شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وبذلك يرتفع الى عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا منذ الجمعة الماضية إلى 22 شهيداً، وأكثر من 1500 مصاباً، منذ منذ انطلاق مسيرة العودة في الذكرى الـ42 ليوم الأرض يوم الجمعة الماضي الذي كان الأكثر دموية منذ حرب 2014 التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس الخميس، استشهاد مواطنين فلسطينيين، وإصابة ثلاثة صيادين ببحر غزة برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي.

ومن المتوقع ان يشارك آلاف الفلسطينيين مجدداً اليوم في خمس نقاط على طول الحدود بين غزة والأراضي المحتلة، بالرغم من تحذيرات قوات الاحتلال الإسرائيلية بأنها ستبقي على الأوامر التي أصدرتها الى جنودها في 30 آذار بإطلاق النار في حال حصول استفزازات على الحدود مع قطاع غزة.

وأكد مراسلنا في غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استقدمت اليوم الجمعة شاحنات ضخ المياه العادمة إلى المناطق الحدودية مع قطاع غزة لمواجهة مسيرات العودة، إضافة لتحليق طائرات إستطلاع تابعة لقوات الإحتلال الإسرائيلي على علو منخفض فوق السياج الحدودي الفاصل بين غزة والأراضي المحتلة.

يذكر أن يوم الجمعة الماضية شهد فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي تشكل حدثاً فارقاً في التاريخ الفلسطيني المعاصر، ومن المقرر أن تتواصل لحين اجتياز السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة وتحقيق العودة، بمشاركة أطياف الشعب الفلسطيني ومن أماكن لجوئهم كافة، وذلك بعد مرور نحو 70 عامًا على نكبة فلسطين وتهجيرهم من أرضهم، استشهد على إثرها أكثر عشرات الشهداء من الفلسطينيين، وأصيب أكثر من 1500 آخرين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلية في أكبر موجة احتجاجات تشهدها الأراضي المحتلة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة