تصعيد جوي روسي وغارات تستهدف مخيماً لمهجري الغوطة بإدلب

فريق التحرير1 أبريل 2018آخر تحديث :
مشاهد من مجزرة في مخيم للنازحين قرب قرية حاس بإدلب والتي راح ضحيتها 9 مدنيين نتيجة قصف لطائرات العدوان الروسي، الثلاثاء 20-3-2018، حرية برس©

حرية برس:

تواصل طائرات العدوان الروسي لليوم الثاني على التوالي، قصفها بشكل عنيف مناطق في ريف إدلب بالصواريخ الفراغية والارتجاجية، مما أدى إلى سقوط شهداء وعدداً من الإصابات في صفوف المدنيين.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب علاء فطراوي، بأن الطيران الحربي الروسي استهدف اليوم الأحد، مخيم قيد الإنشاء في مدينة أريحا، كان يتجهز لاستقبال المهجرين من الغوطة الشرقية.

وأضاف المراسل أن المخيم عبارة عن مركز إيواء مؤقت قامت بإنشائه عدة منظمات انسانية عبر نصب خيم للمهجرين فيه، موضحاً أن المخيم لم يسكنه أحداً من المهجرين بعد.

كما تعرضت مناطق جسر الشغور وحزارين وأورم الجوز لغارات جوية مماثلة، فضلاً عن غارات جوية أخرى استهدفت مناطق كفرلاته وتلة النبي أيوب أسفرت عن استشهاد سيدتان ووقوع إصابات في صفوف المدنيين، في حين لاتزال طائرات نظام الأسد وروسيا تحلق في سماء مدينة إدلب وريفها حتى تاريخ كتابة هذه السطور.

وارتكبت طائرات العدوان الروسي يوم أمس مجزرة في بلدة بسنقول جنوبي إدلب، راح ضحيتها 8 شهداء معظمهم نساء وأطفال، بالإضافة لوقوع 3 شهداء في مدينة أريحا بقصف جوي من طائرات النظام أسفرت عن استشهاد 3 أشخاص بينهم أم وطفلتها.

وتشهد مدن وبلدات ريف إدلب يومياً قصف صاروخي مكثف وغارات جوية من قبل طائرات نظام الأسد وروسيا، فيما تستمر وصول قوافل المهجرين من مدن بلدات الغوطة الشرقية إلى الشمال السوري، والتي كان أخرها اليوم وتضم 2876 شخصاً على متن 65 حافلة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل