اليونيسف تحذر من تفشي الكوليرا مجدداً في اليمن

فريق التحرير
2018-03-27T00:29:02+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير26 مارس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 27 مارس 2018 - 12:29 صباحًا

yemen 2 - حرية برس Horrya press

حرية برس:

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف” اليوم الاثنين، من عودة مرض الكوليرا للانتشار في اليمن، مع اقتراب موسم الأمطار.

وقال مدير مكتب اليونيسف الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “خيرت كابالاري” في مؤتمر صحفي له باليمن إن “في عام 2017، شهدنا تفشي الكوليرا والدفتيريا القاتلة. قتل العديد من الأطفال نتيجة لذلك أيضاً”.

وأضاف أن “كل فتاة وفتى في اليمن اليوم يواجهون احتياجات إنسانية حادة. ثلاث سنوات من الحرب وعقود من التخلف المزمن فعلت الكثير بأطفال اليمن – لكن لسوء الحظ لم يكن هناك شيء جيد. ثلاث سنوات من الحرب في اليمن تسببت في سوء التغذية الحاد”، وانتشار المجاعة، منوهاً إلى أن اليمن من بين البلدان الأكثر عدداً من حيث “الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد في العالم”.

وطالب كابالاري السلطات وكافة الأطراف في اليمن بالسماح بدخول المساعدات، وقال “نحن، كيونيسف، كمجتمع إنساني، نخسر الوقت في مناقشة الظروف التي تفرضها جميع الأطراف. شروط تمنعنا من تقديم المساعدات الإنسانية. نحن نفقد الوقت والجهد والمال في المحادثات التي يجب ألا تحدث أبدا. لا يمكن التفاوض على الإمدادات اللازمة للاستجابة للاحتياجات الحادة للسكان ولا يمكن التفاوض بشأنها.”

وبحسب تقرير لمنظمة الصحة العالمية أواخر العام الماضي، فقد تجاوز عدد المصابين بمرض الكوليرا المليون شخص، وقد ساعد سوء التغذية في انتشار هذا المرض وعدم مقاومته.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت في بيان لها في 22 آذار /مارس الجاري، من تدهور الوضع الغذائي لليمن وحدوث مجاعة وتفشي للأمراض، بسبب عدم إمكانية وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة