الأركان التركية: قواتنا ستصل أطراف حلب للسيطرة على كامل عفرين

فريق التحرير24 مارس 2018آخر تحديث :
“خلوصي أكار” رئيس أركان الجيش التركي ـ أرشيف

حرية برس:

أعلنت تركيا أن قواتها المشاركة في عملية “غصن الزيتون” ستصل حتى أطراف حلب، عند بلدتي نبل والزهراء، بهدف السيطرة على منطقة عفرين بالكامل.

جاء ذلك على لسان خلوصي أكار، رئيس أركان الجيش التركي، اليوم السبت خلال فعالية أكاديمية بعنوان “تركيا وسياسات الأمن العالمي والتعليم”، في صالة مؤتمرات مجلس التعليم العالي في العاصمة أنقرة.

وقال أكار إن تركيا لا تستهدف على الإطلاق وحدة التراب والسياسة، سواء في سوريا أو العراق، وهي تبدي احتراماً كبيراً في هذا الإطار، وستواصل مكافحة الإرهاب في الداخل والخارج حتى القضاء على آخر إرهابي.

وبيّن رئيس الأركان التركية أن عملية غصن الزيتون شملت مساحة ألفي كيلومترمربع، وأن القوات المشاركة فيها ستصل حتى بلدتي نبل والزهراء الخاضعتين لسيطرة قوات الأسد.

وأشار رئيس الأركان إلى مقتل 49 جندياً تركيا خلال العملية العسكرية التي كشفت دعما عسكرياً ضخما للإرهابيين، يستحيل نفيه من أي دولة.

وأكد أكار عودة أكثر من 130 ألف مدني سوري إلى أراضيهم المحررة من الإرهاب، والتي عادت فيها الحياة إلى طبيعتها في إطار “درع الفرات”.

وفيما يتعلق بالتحركات في إدلب، قال أكار إن الجيش التركي أنشأ عدداً من نقاط المراقبة بموجب الاتفاق بين تركيا وروسيا وإيران، في إطار جهوده لمنع تضرر المدنيين في المنطقة.

المصدر وكالة الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل