تنظيم “الدولة” يسيطر على المحطة الثانية بدير الزور

فريق التحرير18 مارس 2018آخر تحديث :
مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية في ريف ديرالزور – أرشيف

حرية برس:

تمكن تنظيم “الدولة” الإسلامية، مساء أمس، من السيطرة على المحطة الثانية T2″” النفطية بدير الزور، وذلك عقب اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد والقوات المساندة لها.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس بأن تنظيم الدولة سيطر على المحطة الثانية في ريف دير الزور، ضمن هجوم مفاجئ بدأه على أكثر من محور، سبقة تفجير أربعة سيارات مفخخة ما أدى لمقتل 23 من قوات الأسد وآسر 15 آخرين والسيطرة عليها بالكامل.

وقالت صفحات موالية لنظام الأسد أن هجوماً انتحارياً بعربات مفخخة نفذه تنظيم “الدولة”، مساء أمس، على نقاط قوات الأسد المتمركزة بالقرب من المحطة الثانية، نتج عنها اشتباكات ومعارك كر وفر لا تزال مستمرة حتى الآن.

وكان أعلن التنظيم خلال الأيام الماضية مقتل العشرات من قوات الأسد في بادية الميادين، عبر هجمات شنها على مواقع قوات الأسد في محيط دير الزور بعد انسحابه من مدينة البوكمال.

ومن جهة أخرى، ذكرت صفحة “دير الزور 24” بأن قوات الأسد المتواجدة في محيط مدينة الميادين، قامت بسحب آلياتها الثقيلة باتجاه مدينة دير الزور وسط تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي في سماء المنطقة.

يذكر أن المحطة الثانية “T2” تعد أهم المنشآت النفطية التي سيطرت عليها قوات الأسد في تشرين الأول من العام الماضي، وهي النقطة الوحيدة الواصلة بين محطة “T1” في العراق، ومحطات “T3” ، “T4″، “T5” داخل الأراضي السورية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل