قافلة مساعدات إنسانية تدخل “دوما” في الغوطة الشرقية

فريق التحرير15 مارس 2018آخر تحديث :
قافلة مساعدات أممية تصل إلى مدينة دوما 9 مارس 2018، عدسة بسام عمر – حرية برس©

الغوطة الشرقية ـ حرية برس:

تمكنت قافلة مساعدات إنسانية مع وفد من هيئة اللأم المتحدة الدخول إلى مدينة دوما في الغوطة الشرقية، اليوم الخميس، بعد مفاوضات مع قوات الأسد التي تحاصر المدينة.

وأفاد مراسل حرية برس في الغوطة الشرقية أمير أبو جواد، بأن قافلة المساعدات تتكون من 25 شاحنة تحمل على متنها مواد غذائية وتخلو تماماً من المواد الطبية والأدوية، وأوضح أن هذه القافلة هي الثانية التي تدخل دوما خلال اسبوع.

وأشار مراسلنا أن قوات الأسد استهدفت بقذائف الهاون مدينة دوما بالتزامن مع دخول قافلة المساعدات إلى المدينة.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن الهلال الأحمر السوري قوله إن قافلة تحمل حوالي 340 طناً من المساعدات الغذائية دخلت الغوطة الشرقية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة.

من جهة أخرى بثت وسائل إعلام موالية للنظام مشاهد تظهر فيها خروج عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال من بلدة حمورية، بعد فتح معبر إلى مناطق سيطرة قوات الأسد باتجاه مخيم الدوير على أطراف الغوطة الشرقية.

وكثفت قوات الأسد قصفها على بلدة حمورية منذ أمس الأربعاء، تزامناً مع محاولة اقتحام برية للبلدة التي تخضع لسيطرة “فيلق الرحمن” الذي رفض المفاوضات أو عقد أي اتفاق مع الأسد وروسيا.

واستطاعت قوات الأسد والمليشيات المساندة لها التقدم في الأحياء الشرقية في حمورية، بعد قصف جنوني بشتى أنواع الأسلحة الفتاكة، بالإضافة لغارات من طائرات العدوان الروسي التي أدت إلى وقوع مجزرة راح ضحيتها 13 شخصاً بينهم أربعة أطفال وامرأتان كحصيلة أولية.

يُذكر أن نظام الأسد وروسيا تواصلان حملتهما الهمجية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، وارتكاب العديد من المجازر بحق المدنيين منذ 18 من فبراير الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل