مجزرة بقصف للتحالف العربي غربي صنعاء

فريق التحرير8 مارس 2018آخر تحديث :
العاصمة اليمنية صنعاء – الأناضول

مازن فارس – حرية برس:

قتل ستة مدنيين وأصيب آخر، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، نتيجة غارة لمقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت منزلاً سكنياً شمال غربي العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية لـ”حرية برس” أن ستة مدنيين من أسرة واحدة بينهم أطفال ونساء قتلوا إثر قصف لطيران التحالف العربي استهدف منزلاً بالقرب من محطة “دهمش” للوقود، في الحي السكني فيما أصيب مدني آخر.

ومنذ نحو ثلاثة أعوام تشن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية غارات مكثفة على مواقع ومعسكرات تابعة لجماعة الحوثي الانقلابية في صنعاء، وكثيراً ما تصيب هذه الغارات مواقع مدنية، يقول عنها التحالف إنها وقعت بالخطأ.

من جانب أخر؛ حذرت الحكومة من كارثة بيئية وإنسانية كبيرة قد تتسبب بها ناقلة النفط “صافر”، والمتواجدة قبالة سواحل الحديدة؛ بسبب الوضع السيئ الذي وصلت له لعدم صيانتها منذ عدة سنوات.

وقالت الحكومة في رسالة استغاثة بعثها نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي لأمين عام الأمم المتحدة غوتيريش ” نيابة عن الحكومة اليمنية، أود أن ألفت انتباهكم إلى ناقلة النفط صافر الموجودة قبالة الساحل الغربي لليمن في حالة سيئة وتدهور سريع، الأمر الذي يهدد بحدوث كارثة بيئية وإنسانية كبرى في البحر الأحمر”.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، طالب المخلافي من الأمم المتحدة المساعدة في تقييم حالة ناقلة النفط صافر على ان يتم إجراء عمليات صيانة أساسية على الناقلة بناء على التقييم لتفادي تسرب النفط الموجود بداخلها إلى البحر الأحمر.

وأكدت الخارجية أن استكمال التقييم والصيانة ضرورة إنسانية بالنظر إلى خطر الكوارث التي ستترتب عليها عواقب وخيمة على المدنيين والبيئة.

وأوضح “المخلافي” ان الحكومة اليمنية ستقوم بتقديم الدعم اللازم لتسهيل هذا التقييم وعمليات الصيانة اللاحقة من قبل أي شركات أو منظمات قد يتم التعاقد معها لإنجاز الأمر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل