استقالة “غاري كون” المستشار الاقتصادي لترامب

فريق التحرير7 مارس 2018آخر تحديث :
“غاري كون” كبير المستشارين الاقتصاديين لترامب ـ أرشيف

استقال “غاري كون” كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من منصبه؛ بسبب خلاف مع الادارة الأمريكية حول بعض السياسات التجارية.

وقال “كون” الذي كان يترأس مجلس الاقتصاد القومي، الثلاثاء في بيان مقتضب “لقد كان شرفاً لي أن أخدم بلدي وأن أضع سياسات محفزة للنمو مناسبة للأمريكيين، ولا سيما إقرار إصلاح ضريبي تاريخي”.

وتأتي استقالة “كون” بعدما عارض مع مستشارين آخرين في البيت الأبيض، مساعي الرئيس لفرض رسوم جمركية على واردات البلاد من الصلب والألمنيوم.

وفي بيان نشره البيت الأبيض، أشار غاري كون إلى مساهمته في وضع سياسات محفزة لنمو الاقتصاد الأمريكي، خاصةً من خلال دعمه خطة ترامب للإصلاح الضريبي الشامل التي أقرها الكونغرس أواخر العام الماضي. وكان الأثر الفوري لاستقالته تراجع الدولار ومؤشر البورصة الأمريكية.

واتخذ “كون” قرار الاستقالة عقب إعلان الرئيس دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، اعتزامه فرض رسوم على واردات الصلب والألمنيوم في مواجهة محاولات “إغراق” السوق الأمريكية بهما، وفق مصادر من البيت الأبيض.

وتمثل استقالة كبير المستشارين الاقتصاديين في البيت الأبيض نكسة جديدة للرئيس الأمريكي، لا سيما وأنها تأتي بعد ساعات قليلة من نفي ترامب وجود فوضى في البيت الأبيض إثر سلسلة استقالات وإقالات طالت عدداً من كبار المسؤولين في إدارته.

وقبل أسبوع، قدمت مديرة الاتصالات في البيت الأبيض هوب هيكس استقالتها، وذلك بعد مثولها أمام الكونغرس في جلسة استماع في إطار التحقيقات الجارية بشأن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة التي جرت في نوفمبر 2016.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل