مظاهرة تضامنية مع الغوطة الشرقية في اسطنبول

فريق التحرير25 فبراير 2018آخر تحديث :
سوريون يتظاهرون في اسطنبول تضامناً مع الغوطة الشرقية، الجمعة 24-2-2018، عدسة أمجد الساري، حرية برس©

أمجد الساري – إسطنبول – حرية برس:

نظّم العشرات من السوريين السبت، وقفة احتجاجية في مدينة إسطنبول التركية، للتنديد بالحملة التي تشنها قوات الأسد وروسيا على الغوطة الشرقية.

وتجمع المتظاهرون أمام مدرسة غالاتة سراي في شارع الاستقلال منطقة تقسيم، حاملين أعلام الثورة ولافتات تندد بالمجازر التي ترتكبها قوات الأسد وروسيا بحق المدنيين في الغوطة الشرقية، وشارك في الوقفة عدد من الناشطين والحقوقيين والصحفيين بالإضافة لعدد من أفراد الجالية السورية الموجودة في مدينة إسطنبول.

الزميلة الإعلامية زويا بستاني قالت لـ “حرية برس” لم يبقى لدينا شيء، نظام الأسد سلبنا كل شيء، بقي لدينا هذه الأصوات داخل حناجرنا، لهذا نحاول استثمار هذه الأصوات بأكبر قدر ممكن، لنوصل من خلالها صوت أهالينا المحاصرين في الداخل لكل العالم، فالموجود في تركيا يوصله للأتراك والموجود في برلين يوصله للألمان، فقد أصبح الشعب السوري مهجراً في كافة عواصم العالم، وعلينا أن نستثمر هذا في إيصال صوت أهلنا في الغوطة الذين انقطعت عنهم كافة وسائل الاتصالات بسبب الحصار والقصف المستمر على مدى الدقيقة وليس الساعة”.

مزيد من الصور عن مظاهرة اسطنبول التضامنية مع الغوطة الشرقية

وأضافت “بستاني” يمكننا المساهمة بشكل مادي حتى نمنع عنهم الموت من الجوع، نعلم أن المواد عندهم قليلة جداً ولكن على الأقل بتقديمنا للدعم المادي نكون قد حميناهم من الموت جوعاً داخل الأقبية، كما نريد من وقفتنا هذه أن نوصل رسالة للمجتمع الدولي الذي “يمثل دور العاجز، بأننا لا نريد لأهلنا في الغوطة أن يهجروا من مدنهم وبيوتهم، نريد أن يوقف القاتل قصفه للغوطة، نريد أن يبقى الناس في بيوتهم ويتوقف القصف عنهم”.

السيد “حسان نور الدين” ناشط في الحراك الثوري قال لـ “حرية برس” نقف اليوم لنستنكر جرائم الأسد في الغوطة الشرقية، لا توجد لغة يمكن أن تصف ما يجري في الغوطة من جرائم يرتكبها نظام الأسد بحق الأطفال والنساء والشيوخ والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلاً، مؤكداً على أن “الثورة مستمرة وسوف تنتصر رغم كل ما يجري من مؤامرات ضدها”.

وبدورها قالت الناشطة “سارة الشيخ علي” لـ “حرية برس” هذه الوقفة رسالتها إنسانية وليست موجهة لأي جهات سياسية، لقد فقد السوريون ثقتهم بالمجتمع الدولي والأمم المتحدة والعالم”.

وأضافت “هذه الوقفة موجهة لأهل الغوطة أنفسهم بأننا نحن صوتكم، ونحن نرى ماذا يحصل معكم؟، ونحن مصرون على تذكير العالم بمأساتكم، نحن عاجزون وأنتم الأقوى ونستمد القوة منكم فقط. سامحونا لأننا لم نستطع أن نفعل أكثر من ذلك”.

 

هذا وتستمر الوقفات الاحتجاجية في العديد من مدن العالم للتنديد بجرائم قوات الأسد في الغوطة الشرقية، حيث دعا منبر الجمعيات السورية لوقفة احتجاجية غداً الأحد الساعة الثانية ظهراً بحديقة الإطفائية في مدينة اسطنبول التركية.

يُذكر أنَّ مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة تتعرض لحملة قصف عنيفة وشرسة من قبل قوات الأسد وروسيا بمئات الصواريخ والأسلحة المحرمة دولياً أوقعت مئات الضحايا خلال الأيام الماضية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل