اشتباكات بين شرطة الأسد ومجموعة من شباب السويداء

فريق التحرير19 فبراير 2018آخر تحديث :
مدينة السويداء منظر عام – عدسة غياث الجبل

غياث الجبل – حرية برس

وقعت اليوم الاثنين اشتباكات بين عناصر من شرطة نظام الأسد ومجموعة من شبان المحافظة المسلحين في إحدى ساحات مدينة السويداء.

وقالت مصادر محلية لمراسل “حرية برس” بأن شباناً من السويداء أقدموا على مهاجمة إحدى دوريات الشرطة وسط المدينة, ودارت بينهم اشتباكات بالأسلحة الخفيفة , دون وقوع إصابات, وأشارت المصادر إلى أن سيارة الشرطة أصيبت بالعديد من العيارات النارية أثناء الاشتباك.

ونقلت صفحات موالية لنظام الأسد بأن الاشتباكات حصلت بعد انتشار مكثف لدوريات أمنية بالاشتراك مع دوريات من الشرطة, في محاولة لتحفيف حالة الفلتان الأمني في المحافظة، وذلك بناءاَ على توجيهات من قيادة نظام الأسد بإحداث دوريات مشتركة بين الأفرع الأمنية ودوريات الشرطة.

وأشارت المصادر إلى أن الشبان الذين تعرضوا للدورية، كانوا يعتقدون أن مهمتها البحث عن المنشقين والمتخلفين عن الخدمة في صفوف قوات نظام الأسد، فبادروا بمهاجمة الدورية حين رأوها مباشرة.

يذكر أن في محافظة السويداء ما يزيد عن 45 ألف مطلوب للأفرع الأمنية، نتيجة تخلفهم عن الخدمة في جيش الأسد أو انشقاقه عنه, بالإضافة إلى الكثير من شبان المحافظة المطلوبين للأفرع الأمنية نتيجة مشاركتهم في الأنشطة الثورية المختلفة منذ انطلاقتها منتصف آذار عام 2011.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل