“تحرير الشام” تتبرأ من تسليم جثة الطيار الروسي

فريق التحرير6 فبراير 2018آخر تحديث :
حطام الطائرة الروسية التي أسقطها الثوار بالقرب من بلدة معصران في ريف إدلب الجنوبي السبت 3-2-2018، حرية برس©

حرية برس:

تبرأت هيئة تحرير الشام من تسليم الطيار الروسي الذي أُسقطت طائرته قرب بلدة معصران بإدلب السبت الماضي، متهمة إحدى “فصائل الثوار” بسلب الجثة وتسليمها إلى روسيا.

ونقلت وكالة “إباء” التابعة للهيئة عن مصدر أمني في الهيئة أن “جثة الطيار الروسي التي أسقطت الهيئة طائرته سلبها أحد الفصائل الثورية” مضيفاً: “طالبناهم بها كثيراً وماطلوا وتهربوا حتى فوجئنا اليوم بتسليمها للمحتل الروسي”.

وتوعد المصدر بحسب “إباء” بمتابعة الأمر وكشف ملابساته خلال الساعات القادمة.

وكانت الوكالة عرضت في وقت سابق صورة تظهر وثائق وأغراضاً شخصية قالت إن الهيئة وجدتها بحوزة الطيار الروسي الذي ألقت القبض عليه وتبنت إسقاط طائرته.

صورة بثتها وكالة “إباء” التابعة لهيئة تحرير الشام لوثائق قالت إنها للطيار الروسي القتيل

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت اليوم الثلاثاء وصول جثة الطيار إلى الأراضي الروسية، قائلة إن “الاستخبارات العسكرية الروسية تمكنت بالتعاون مع الزملاء الأتراك من إعادة جثمان الطيار الروسي رومان فيليبوف الذي لقى حتفه يوم 3 فبراير إلى الأراضي الروسية”.

ردود أفعال

أثار خبر تسليم جثة الطيار الروسي واتهام هيئة تحرير الشام “لإحدى فصائل الثوار” بسلب الجثة وتسليمها ردود أفعال غاضبة وأخرى ساخرة، حيث قال الناشط سليمان أبو ياسين: “عندما أسقطت الفصائل الثورية الطائرة الروسية قبل عدة أيام تبنتها مباشرة هيئة تحرير الشام، وعندما سلمت الهيئة نفسها الطيار الروسي بأمر من تركيا وبمقابل مجهول اتهمت وكالة إباء الفصائل الثورية بالتسليم، الكذب والتدليس وتشويه الحقيقة مستمر والقطيع المؤيد سيطأطئ رأسه كالعادة ويمشي”.

وطرح عمر إدلبي رئيس تحرير “حرية برس” تساؤلاً حول عدد الفصائل التي تبنت إسقاط الطائرة وأسر الطيار الروسي، مقابل عدد الذين تبنوا تسليم جثة الطيار إلى تركيا دون مقابل، قائلاً:

وعلق آخر قائلاً “يجب أن تؤخذ الأمور بحسن نية …لماذا سلمت جثة الطيار الروسي قاتل الأطفال…لأن أرض سوريا أرض طهر ولا يجوز أن تدفن تدنسها جثة هذا اللعين رموها خارج حدود سوريا ..فتوى مقنعة”.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل