الجيش اليمني يحرر مناطق استراتيجية في محافظتي الحديدة وصعدة

فريق التحرير5 فبراير 2018آخر تحديث :
مشاهد من المعارك التي يخوضها الجيش اليمني على جبهات مدينة تعز في اليمن – عدسة: مازن فارس – حرية برس©

مازن فارس – حرية برس:

أعلنت قوات الجيش اليمني السيطرة على مواقع جديدة في محافظتي الحديدة وصعدة غربي وشمالي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية في لواء تهامة أن “قوات الجيش تمكنت، مساء اليوم الاثنين، من السيطرة على المجمع الحكومي في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة، بعد عملية عسكرية نوعية، أطلقتها قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي”.

وأضافت المصادر لـ”حرية برس” أن قوات الجيش تمكنت من قطع الطريق الذي يربط بين مديريتي حيس والجراحي … مشيرة إلى أن الجيش يقوم حالياً بعملية تمشيط واسعة، لتطهير ما تبقى من جيوب جماعة الحوثي الطائفية في المناطق المحررة.

وأكدت المصادر استعادة قرى الضاحية والقاهرة وحسي الحنجلة والجريب القريبة من مركز مديرية حيس.

وكان الجيش الوطني قد أعلن في 27 يناير الماضي، اقترابه من السيطرة على مركز مديرية حيس جنوب الحديدة، وذلك بعد تحريره بدعم من التحالف العربي على مفرق حيس، واستكمال الحصار عليها من اتجاه الخوخة غرباً وموزع جنوباً.

وتقع مديرية حيس بالقرب من شريط ساحلي يربط عاصمة محافظة الحديدة غرب اليمن، بمنطقة باب المندب.

وفي جبهة صعدة قال مصدر عسكري، إن “الجيش سيطر، اليوم، على جبلي قعم وبتر جنوب منطقة مندبة، بعد معارك عنيفة ضد جماعة الحوثي الانقلابية .

ونقل موقع الجيش “سبتمبر نت” عن قائد اللواء 63 العميد، ياسر مجلي، إن معارك تحرير الجبلين أسفرت عن مقتل سبعة من العناصر الانقلابية في حين لاذ الباقون بالفرار.. مشيراُ إلى أنه تم أسر أحد عناصر المليشيا بعد إصابته وقد تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف أن الجيش استعاد كمية من الأسلحة المتوسطة والخفيفة بينها سته صواريخ آر بي آر، ومدفع 75، وقاذفات آر بي جي وقذائف عيارات وأسلحة وذخائر متنوعة .

وكان الجيش الوطني أعلن مطلع العام الجاري فتح جبهات جديدة في محافظة صعدة معقل جماعة الحوثي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل