إطلاق نار في محيط مقر الرئاسة الإيرانية

فريق التحرير6 فبراير 2018آخر تحديث :
إطلاق نار قرب مقر الرئاسة الإيرانية – رويترز

 

أفاد شهود عيان بأنهم سمعوا دوي إطلاق نار في محيط مقر الرئاسة الإيرانية الواقع في منطقة باستور القريبة من جنوبي العاصمة طهران اليوم الاثنين.

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن المستشار الأمني لمحافظ طهران، حسين همداني، قوله إن الأمر يتعلق بعملية إطلاق نار “في أطراف مؤسسة رئاسة الجمهورية” وأن شخصا “سعى لاجتياز بوابات مؤسسة الرئاسة إلا أنه واجه ردعا من جانب قوات الحماية الأمنية.”

وبحسب همداني فإن منفذ محاولة الاقتحام كان يحمل سلاحا أبيض وحاول اجتياز بوابات مؤسسة رئاسة الجمهورية، إلا أنه واجه تحذيرات من قبل قوات الحماية المستقرة هناك. وأضاف: “لقد اصيب هذا الشخص من ناحية الرِجل بعد إطلاق النار من جانب القوات الأمنية؛ الأمر الذي أدى إلى منعه من مواصلة طريقه.”

وأكد المساعد الأمني لمحافظ طهران أن المحاولات جارية حاليا لتحديد هوية الشّخص المصاب وأسباب قيامه بهذا العمل، دون تقديم المزيد من التفاصيل حول الحادث الذي يأتي في أعقاب موجة من الاحتجاجات التي شهدتها البلاد بسبب ارتفاع الأسعار والتضخم.

وشهدت إيران في يونيو/حزيران الماضي هجوما على البرلمان وضريح مؤسس النظام الإسلامي في البلاد، روح الله الخميني، في عملية أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنها.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل