السعودية تعترض صاروخاً باليستياً استهدف قاعدة عسكرية

فريق التحرير5 فبراير 2018آخر تحديث :
وسائل اعلام سعودية قالت إنها اعترضت الصاروخ ـ أرشيف

حرية برس:

ذكرت وسائل إعلام سعودية، اليوم الاثنين 5 فبراير، أن قوات الدفاع الجوي تمكنت من اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من اليمن، وتدميره في سماء خميس مشيط جنوبي السعودية.

وأعلنت ما تسمى “القوة الصاروخية” التابعة لمليشيا الحوثي في اليمن، إطلاق صاروخ باليستي على قاعدة عسكرية في مدينة “خميس مشيط” السعودية.

ونقلت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، عن مصدر (لم تسمه) قوله إنه تم “قصف قاعدة الملك فيصل العسكرية في خميس مشيط بعسير بصاروخ باليستي قصير المدى”، وأكد المصدر إصابة الصاروخ الباليستي هدفه العسكري في عسير بدقة.

بينما ذكرت صحيفة “سبق” السعودية، نقلاً عن قناة “العربية” أن قوات الدفاع الجوي السعودية، اعترضت صباح اليوم، صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون على خميس مشيط في عسير، ولم يصدر التحالف العربي أي تعليق حول هذه الأنباء.

وسبق أن قال المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي في اليمن، العقيد “تركي المالكي”: إن “الحوثيين أطلقوا 91 صاروخاً باليستياً باتجاه المملكة، و66125 مقذوفاً (دون أن يحدد الفترة).

ومنذ 26 مارس 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد مليشيا الحوثي، استجابةً لطلب الرئيس “هادي” بالتدخل عسكرياً، لمنع سيطرة الحوثي على البلاد بعد أن سيطروا على العاصمة ومناطق أخرى.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل