أركان الجيش الحر تحقق بحادثة التمثيل بجثة المقاتلة الكردية

فريق التحرير
2018-02-03T13:36:48+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير3 فبراير 2018آخر تحديث : السبت 3 فبراير 2018 - 1:36 مساءً
  - حرية برس Horrya press
عناصر من الجيش الحر ضمن عملية “غصن الزيتون” في منطقة عفرين ـ أرشيف

حرية برس:

أعلنت هيئة الأركان العامة التابعة لوزراة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، اليوم السبت، عن تشكيل لجنة للتحقيق في حادثة التمثيل بجثة مقاتلة كردية ضمن عملية “غصن الزيتون” شمال حلب.

وقالت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم، إن “هيئة الأركان أصدرت قراراً بتشكيل لجنة لمتابعة وتقصي حقيقة هذه الإدعاءات والتحقق بشكل مباشر وبالدليل القطعي حول الحادثة وحقيقة التمثيل بجسد المقاتلة من قبل عناصر الجيش الوطني”.

وأكد البيان على أن الهيئة العامة، “لن تتوانى عن محاسبة من يثبت تورطه في هذه الحادثة ان ثبت صحتها ضمن الشرع والأصول والمبادئ التي نعتمدها وتتعامل بها”.

وأوضح البيان، أن “الجيش السوري الحر يعمل ضمن عملية غصن الزيتون لتحرير أهلنا الأكراد وأراضينا السورية المغتصبة من قبل وحدات حماية الشعب”، مضيفاً “اننا نتعامل مع الأسرى والقتلى من الميليشيات الارهابية كما دعتنا اليه شريعتنا وديننا وكما هو متعارف به ضمن القانون الدولي ومنظمات حقوق الإنسان”.

وأثار تسجيل بثه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر جثة مقاتلة كردية تعرضت للتمثيل بجسدها، وحولها عناصر من قوات الجيش السوري الحر، ردود فعل غاضبة و جدلاً واسعاً خلال اليومين الماضيين.

وبحسب مصادر عسكرية من الجيش الحر فقد حدثت العملية عندما تمت محاصرة أربعة مقاتلين أكراد بينهم هذه المقاتلة، قاوموا بكل شراسة وحدثت اشتباكات مما أدى لمقتل المقاتلين الثلاثة الذين كانوا يرافقونها، وبقيت هي، وقالت بأنّها تريد تسليم نفسها وأثناء خروجها قامت بتفجير نفسها بقنبلة يدوية، مما أدى إلى قتلها بهذا الشكل.

وأشار المصدر أنه تمّت إصابة أربعة مقاتلين من الجيش الحر بجروح إثر التفجير، وقاموا بتغطية الجثة ولكن على ما يبدو أن أحد المقاتلين قام بتصويرها عن طريق هاتفه الجوال.

ونعت مواقع موالية لمليشيا وحدات حماية الشعب القتيلة، وقالت أنها قتلت بعملية فدائية على خطى مقاتلة أحرى قتلت نفسها بذات الطريقة قبل أيام.

وتواصل قوات الجيش السوري الحر وبمساندة الجيش التركي عملية “غصن الزيتون” منذ 20كانون الثاني الفائت، والتي تهدف إلى طرد مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية في منطقة عفرين شمال حلب.

27661905 1134252130010723 999830909 n - حرية برس Horrya press
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة