رجال الكرامة في السويداء يتعهدون بالتصدي لحالات الفلتان الأمني بمدينتهم

فريق التحرير1 فبراير 2018آخر تحديث :
رجال الكرامة في السويداء

غياث الجبل – حرية برس:

أصدر المكتب الإعلامي لحركة “رجال الكرامة” مساء اليوم الاربعاء بياناً بما يخص حالة الفلتان الأمني في المحافظة، مندداً بـ “الخطة الممنهجة لتدمير تاريخنا والقضاء على حاضرنا من حالات الخطف وتجارة البشر وطلب الفديات وإعادة المجتمع لعصر العبيد وأسواق النخاسة، وسرقة أرزاق الناس وترويع الأهالي” والتي تشهدها السويداء منذ ما يقارب الثلاثة أعوام.

وحملوا في بيانهم الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي الأجهزة الأمنية المسؤولية الكاملة ” لدعمهم المعنوي واللوجستي للعصابات وحمايتهم” معتبرين أن هذا الدعم قد أصبح واضحاً للجميع مع وجود الاثباتات والعديد من الأسماء المتورطة التي تحمل بطاقات أمنية وأسلحة من الأفرع”.

كما دعت حركة رجال الكرامة أهالي السويداء ووجهائها إلى مقاطعة “كل من يخرج عن العادات الاصيلة والتقاليد” ورفع الغطاء عنه لمحاسبته حسب “العرف العشائري” وذلك نتيجة “الغياب الكامل للقضاء والأجهزة المختصة التي تمثل كل دولة وتحفظ حقوق المواطن”. وإلى الوقوف بجانب “مشايخ العقل” في السويداء، وإعادتهم إلى الطريق الصحيح بعد أن “أضاعوا البوصلة لفترة”, معتبرين أن الإرث المتعارف عليه يضع على عاتقهم – أي مشايخ العقل – المسؤولية الأكبر.

و أوضح البيان أن كل من “يتعامل بالخطف وتجارة البشر وسرقة أرزاقهم ” سينال عقاباً وخيماً وذلك بعد اثبات الحالة و”تفويض” أهالي المحافظة وزعمائها التقليديين.

وطالب البيان رجال الحركة المنتشرين في المحافظة بالتعامل بحزم “مع أي موقف ضد الإنسانية” وعدم التهاون في “الوقوف مع المظلوم والتصدي لكل ظالم”, وأكد البيان أن الحركة قد وجهت الدعوات لأهالي المحافظة “بوحدة الكلمة والطريق الصحيح والتنظيم ” كما أنهم ناشدوا “الجهات والفصائل المأجورة بالعمل بطريقة صحيحة تضمن حماية الجبل وأهله” ليكونوا سنداً لهم.

وقالوا في بيانهم أيضاً أن الحركة معروفة داخل الجبل وخارجه ولن يسمحوا “لأي كان المساس بهيبتهم أو استخدام اسمهم لأغراض شخصية”, مؤكدين أن ذلك سيعرض الشخص للمسؤولية من قبل الحركة, وأكدوا في ختام البيان أن الحركة لن تقف في وجه أبناء السويداء، ولن تطلق رصاصة إلى داخل المحافظة “إلا لرد الاعتداء وأن هذه العصابات بعد انتشارها لاقت الدعم من بعض الأقارب، والأهالي، والوجهاء، وكانت النقطة الأقوى في تحركاتهم دون رقيب أو محاسبة من ذويهم”.

الجدير بالذكر أن شوارع السويداء باتت ساحة للخطف والسرقة والقتل, حيث تشهد المحافظة جرائم قتل وخطف وسرقة يومية وسط تقصير الأجهزة الأمنية، وإتهام ناشطي المحافظة تلك الأجهزة بدعم وحماية العصابات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل