روسيا تدعو لمفاوضات مباشرة بين نظام الأسد وثوار الغوطة

فريق التحرير30 يناير 2018آخر تحديث :
مقاتلون من فيلق الرحمن على جبهة إدارة المركبات في حرستا شرق دمشق – أرشيف – صورة حصل عليها حرية برس من المكتب الإعلامي لفيلق الرحمن

حرية برس – الغوطة الشرقية:

نقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم الاثنين عن مصدر في وزارة الدفاع قوله إن الجيش الروسي دعا نظام بشار الأسد لإجراء محادثات مباشرة مع فصائل الثورة حتى يتسنى إجلاء المرضى.

وأسهم الحصار الذي تفرضه قوات النظام على سكان الغوطة الشرقية، بأسوأ حالة سوء تغذية حسب الأمم المتحدة، وطالبت الأخيرة أكثر من مرة نظام الأسد بإخراج الحالات المرضية شديدة الخطورة للعلاج في مشافي دمشق العاصمة أو أي مكان آخر بسبب منع قوات النظام من إدخال المواد الطبية ورفض النظام تلبية دعوات الأمم المتحدة.

في سياق متصل تواصل قوات النظام والميليشيات الأجنبية الموالية لها، عملياتها العسكرية في الغوطة الشرقية، بالرغم من الاتفاق على وقف إطلاق النار المبرم بين نظام الأسد وفصائل الثورة السورية في الغوطة الشرقية.

حيث استمر القصف على مناطق الغوطة من قبل قوات نظام الأسد، فقد تعرضت مدينتا حرستا وعربين بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي وبصواريخ الفيل بشكل عنيف جداً خلفت عدداً من الجرحى بين المدنيين، بينما تعرضت مدينة دوما وبلدتي حوش الصالحية والنشابية لقصف بقذائف الهاون وبصواريخ محملة بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً، ما أدى لسقوط جريح وحدوث أضرار مادية.

ميدانياً لا تزال قوات النظام تحاول استرجاع ما خسرته خلال الفترة الماضية على أيدي ثوار الغوطة في معركة لأنهم ظلموا، واستطاع الثوار صد جميع المحاولات، وتم التأكد من عطب عربتي”BMB” وقتل وجرح العشرات من قوات النظام.

في سياق آخر، نظم ناشطون وقفة احتجاجية لأطفال المعتقلين في مدينة دوما والتي عبروا فيها عن استيائهم من العالم إزاء مأساتهم، كما طالبوا بالإفراج العاجل عن آبائهم آملين أن يصل صوتهم.

المصدر حرية برس + رويترز
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل