اعتقال زعيم المعارضة الروسية على خلفية احتجاجات في موسكو

فريق التحرير28 يناير 2018آخر تحديث :
الشرطة الروسية تعتقل المعارض أليكسي نافالني خلال الاحتجاجات في موسكو

اعتقلت الشرطة الروسية اليوم الأحد، الزعيم المعارض “أليكسي نافالني” خلال تواجده في الاحتجاجات بالعاصمة الروسية موسكو، والتي دعت إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية، المزمع عقدها في آذار/مارس المقبل.

وقد اعتقل نافالني خلال مشاركته في تظاهرة بشارع تفيرسكايا في وسط العاصمة الروسية موسكو، وقال في تغريدة له على تويتر “لقد أوقفوني للتو. هذا غير مهم على الاطلاق. تعالوا الى تفيرسكايا. لم تأتوا إلى هنا من أجلي بل من أجلكم ومن أجل مستقبلكم”.

كما اقتحمت الشرطة مكاتب فريق نافالني في موسكو، وأوقفت عدداً من اعضاء المنظمة التي أسسها “صندوق مكافحة الفساد”.وفقاً لما ذكرته وكالة فرانس برس.

وقالت شرطة موسكو في بيان لها إن المعارض اتهم ب”انتهاك آليات تتصل بتنظيم تظاهرة”، وفقاً لما نقلته الوكالة.

وقدرت الوكالة المتظاهرين بنحو 4 آلاف متظاهر،بينما خرج نحو 1500 متظاهر في سان بطرسبورغ في شمال غرب البلاد، وطالبوا برحيل الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، كما خرجت تظاهرات في مقاطعات نيجني نوفغورود، وتشيبوكساري، وتومسك، وياكوتسك.

يُشار إلى أن نافالني يشكك بنزاهة الانتخابات الرئاسية في البلاد، فقد صرح في وقت سابق لوكالة فرانس برس بأنه “ليس ثمة انتخابات حقيقية في الوقت الراهن ونطالب بأن يعيدوها لنا”، موضحاً بأن الانتخابات “تقضي في الواقع بإعادة انتخاب بوتين”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل