توزيع مواد تدفئة دعماً لعوائل المعتقلين في ريف حمص

فريق التحرير22 يناير 2018آخر تحديث :
توزيع المحروقات لدعم عوائل المعتقلين في ريف حمص الشمالي – عدسة: أبو البراء الحمصي – حرية برس©

أبو البراء الحمصي – حرية برس:

بدأت جمعية الأيادي البيضاء مشروعاً لدعم عوائل المعتقلين بمادة “المازوت” للتدفئة في ريف حمص الشمالي، نظراً لفقدان هذه العوائل لمعيلها المغييب في سجون نظام الأسد.

وقال مدير جمعية الأيادي البيضاء “سامي الجرم” لحرية برس” إن هذا المشروع هو دعم من إسلام ريليف بدعم الأسرة الواحدة ب 100 لتر مازوت، فيما أكد بأن عدد الأسر المستفيدة 1474 أسرة أي أنه سيتم توزيع ( 147000 لتر مازوت)، مقسمة على جالونات بسعة 20 لتر أي 5 جالونات”.

كما أضاف الجرم بأن المشروع سيشمل كل عوائل المعتقلين في ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي.

وأفاد مسؤول ملف المعتقلين في مجلس بلدة الدار الكبيرة “عبدالباسط سليمان” بأنه و بالتنسيق مع جمعية الأيادي البيضاء يتم إعطاء المازوت للأسر المستفيدة وذلك بهدف التخفيف من معاناتهم في فصل الشتاء و البرد القارس.

أم مرهف زوجة أحد المعتقلين والتي تعيل أسرتها وتحاول تأمين قوت عيشهم قالت لحرية برس بأن المشروع ساعدها كثيراً، حيث أنها تعاني في أغلب الأوقات من عدم قدرتها على تأمين مادة الخبز والتي تعتبر المادة الأهم للمعيشة ومواد للتدفئة.

يُشار إلى أن قوات الأسد اعتقلت الآلاف منذ بداية الثورة، وتم تغييبهم في السجون دون أن يعرف أهلهم ما مصيرهم، الأمر الذي ترك آلافاً من العوائل دون معيل، وخاصة أن هناك عائلات اعتقل منها رب العائلة وأولاده الذكور، وتركوا النساء والأطفال يعانون من فقر الحال نتيجة عدم قدرتهم على العمل وتأمين لقمة عيشهم في ظروف القصف والحصار في ريف حمص الشمالي على وجه الخصوص وباقي المناطق الخارجة عن سيطرة قوات الأسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل