“الجيش الحر” يبدأ عملية برية واسعة في عفرين

فريق التحرير
2018-01-21T13:30:19+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير21 يناير 2018آخر تحديث : الأحد 21 يناير 2018 - 1:30 مساءً
Image 2018 01 21 at 12.46.56 PM - حرية برس Horrya press
جنود الجيش التركي والجيش السوري الحر على الحدود السورية ـ عدسة حسن الأسمر

حرية برس:

بدأت قوات الجيش السوري الحر، اليوم الأحد، بدعم من الجيش التركي الزحف براً نحو مدينة عفرين، في إطار عملية “غصن الزيتون”، التي أطلقتها تركيا في المنطقة.

ويواصل الجيش التركي قصفه مواقع مليشيا “قوات سوريا الديموقراطية” في مدنية عفرين خلال اليومين الماضين، كما لم يتوقف عن إرسال التعزيزات العسكرية باتجاه الحدود السورية.

وأفاد مراسل “حرية برس” في ريف حلب بأن الجيش الحر بدأ بالتقدم في ناحية راجّو شمال غرب مدينة عفرين بالتزامن مع غارات جوية تركية تستهدف مواقع الميليشيات الكردية، سيطر خلالها على قرية شنكال بعد اشتباكات عنيفة مع الميليشيات الكردية.

وأضاف مراسلنا بحسب مصادر عسكرية أن محور العمل سيكون من ثلاث جهات وهي: منطقة جنديرس، ومنطقة بلبلة التابعة لعفرين، إضافة إلى تحرك من مناطق مرعناز ومعرين، مؤكداً على استمرار الاشتباكات حتى اللحظة.

وقالت وكالة الأناضول التركية، اليوم، أن فصائل من الجيش الحر دخلت عفرين بريف حلب الشمالي وبدأت بالتقدم داخل المدينة  لبدء عملية عسكرية برية واسعة النطاق.

وذكرت الوكالة أن القوات المسلحة التركية دمرت يوم أمس 108 أهداف عسكرية تابعة لتنظيم “ي ب ك”، وفي مناطق شمالي سوريا، في إطار عملية “غصن الزيتون”.

في المقابل نفى متحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية دخول الجيش التركي المنطقة، وقال المتحدث إن :”القوات التركية وحلفاؤها حاولوا عبور الحدود إلى عفرين ولكن فشلوا بعد اشتباكات ضارية.”

وأطلقت تركيا العملية العسكرية، مساء أمس، وبدأت باستهداف مواقع “الوحدات” في المنطقة، والتي تعتبرها إرهابية، بالمدفعية الثقيلة والغارات الجوية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة