نجاة رئيس الأركان اليمني من محاولة اغتيال

فريق التحرير5 يناير 2018آخر تحديث :
اللواء الركن طاهر العقيلي، رئيس هيئة الأركان في زيارة لـ صرواح – صورة أرشيفية عن موقع الجيش اليمني سبتمبر نت

مازن فارس – حرية برس:

أصيب رئيس هيئة الاركان العامة اليمني، اللواء الركن طاهر العقيلي، اليوم الجمعة، إثر انفجار لغم بسيارته في منطقة المهاشمة بمديرية خب محافظة الجوف شمال غربي البلاد.

 

ونقل موقع الجيش”سبتمبرنت” عن مصدر مسؤول (لم يسمه) في رئاسة هيئة الأركان العامة أن “لغماً أرضياً انفجر بسيارة كانت تقل رئيس هيئة الأركان، وبرفقته كل من محافظ الجوف اللواء أمين العكيمي قائد لواء النصر، ورئيس هيئة الاسناد اللوجستي اللواء أحمد الولي، والعميد علي الهدي قائد اللواء 101 مشاة، والعميد الركن فيصل الجماعي مدير مكتب رئيس هيئة الأركان قبل ظهر اليوم”.

 

وأكد المصدر سلامة المذكورين جميعاً باستثناء إصابة رئيس هيئة الاركان بكسر بسيط في إحدى ساقيه ورضوض موضحاً أنه تم نقل القادة إلى المستشفى، وتم اتخاذ الاجراءات الطبية اللازمة.

من جهته اعتبر الرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي” ما تعرض له رئيس هيئة الأركان وعدد من القادة العسكريين عمل إجرامي ودليل واضح على حالة الإفلاس والخزي التي تعيشها جماعة الحوثي.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه “هادي” برئيس هيئة الأركان، للإطمئنان عليه والوقوف على المستجدات والتطورات والانتصارات الميدانية التي يصنعها الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”.

وقال، هادي، إن “هذه الأعمال الإجرامية العبثية هي دليل الإفلاس والخزي والهزيمة النكراء لتلك المليشيا التي يلفظها شعبنا اليمني بمختلف أطيافه ومكوناته”، مُشيراً إلى أن النصر القادم للوطن، ولأجياله المتعاقبة على أزلام الإمامة والكهنوت .. متمنياً الشفاء للجميع، والعودة الحميدة إلى محراب البسالة والعزة والصمود لنصرة اليمن الاتحادي الجديد.

دبابة لقوات الشرعية اليمنية في تعز – عدسة مازن فارس

الجيش يسيطر على موقع استراتيجي بـ”الجوف” ودفاع التحالف تعترض صاروخ بالستي

 

ميدانياً، أعلنت قوات الجيش اليمني تحرير جبل القعيطة الاستراتيجي بمديرية المتون بمحافظة الجوف.

وقال مصدر عسكري لــ”حرية برس” أن قوات الجيش حررت جبل القعيطة الاستراتيجي أحد الجبال بسلسلة جبال حام بمديرية المتون بعد معارك عنيفة مع جماعة الحوثي الانقلابية فجر اليوم الجمعة” مشيراً إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى الحوثيين.

ووفقاً للمصدر فإن جبل القعيطة يعتلي السلسة الجبلية في جبهة حام، كما أنه يسهم في عملية تحرير ما تبقى من سلسلة جبال جبهة حام.

 

من جانب آخر، اعترضت الدفاعات الجوية للتحالف العربي، اليوم، صاروخاً بالستياً أطلقته جماعة الحوثي الانقلابية باتجاه نجران جنوب المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي “أنه وفي تمام الساعة السابعة وستة وخمسون دقيقة من صباح هذا اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق صاروخ بالستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة”.

وأضاف العقيد المالكي في تصريح نشرته وكالة الانباء السعودية (واس) “أن الصاروخ كان باتجاه نجران وتم إطلاقه بطريقة مُتعمده ومقصودة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضه وتدميره ولله الحمد، من قبل سرايا “البتريوت” في سماء نجران”.

كما دعا المجتمع الدولي باتخاذ خطوات أكثر جديه وفعّاله لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة، باستمرار تهريب ونقل الصواريخ البالستية والأسلحة للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون، ومحاسبتها على ماتقوم به من دعم وتحدٍ صارخ لانتهاك الاعراف والقيم الدولية وتهديد الأمن الاقليمي والدولي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل