اليوم الثامن من مجازر حلب .. عشرات الشهداء وإدانات دولية خجولة

2016-04-29T21:15:19+03:00
2016-04-29T21:19:14+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير29 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
انقاذ المصابين جراء القصف على حلب - عدسة بهاء الحلبي
انقاذ المصابين جراء القصف على حلب – عدسة بهاء الحلبي

حلب – حرية برس: 
استشهد العشرات من المدنيين في غارات جوية لطائرات الأسد والطائرات الروسية استهدفت حلب بشكل مكثف لليوم الثامن على التوالي.

وأفاد مراسل “حرية برس” في حلب أن المدينة بكامل أحيائها الخاضعة لسيطرة الثوار شهدت اليوم الجمعة غارات مكثفة استهدفت أحياء بستان القصر والمغاير والمواصلات والكلاسة والقاطرجي والجلوم والعزيزية والعبارة والمنشية والميسر والصاخور وساحة سعد الله الجابري بالصواريخ الفراغية
كما قصفت حوامات الأسد بالالغام البحرية حي مساكن الفردوس، واستهدف القصف الجوي محطة المياه في حي باب النيرب ومستوصف حي المرجة الذي دمرته غارة من قبل طيران العدوان الروسي.

وأفاد مراسل “حرية برس” أن القصف طال مستودع الأدوية لمنظومة الاسعاف والطوارئ في حلب ما تسبب بتدميره بالكامل.
وفي ردود الأفعال الدولية الخجولة حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من أن حلب على شفا كارثة إنسانية، فيما أدانت مشيخة الأزهر الشريف ما تتعرض له حلب من مجازر.

وقال بيان الأزهر “أنَّ الوضع المأساوي في حلب لم يعد يتحمل المماطلة لوقف إطلاق النار، وأنَّ أعمال القتل والتدمير التي شاهدها القاصي والداني عبر وسائل الإعلام، ومشاهد التنقيب بين الأنقاض عن الضحايا الأبرياء، لا يُقرُّه عرف ولا دين، ويخالف جميع الشرائع والمواثيق الدولية التي تدعو إلى احترام النفس البشرية وحقها في حياة آمنة وكريمة”.
مستوصف حي المرجة المدمر جراء غارة للطيران الروسي
مستوصف حي المرجة المدمر جراء غارة للطيران الروسي
وطالب الأزهر الشريف، المجتمع الدولي، بتحمُّل مسؤولياته في ضرورة الوصول إلى حل عاجل وسريع، لوقف أعمال القتل والتدمير في حلب وإنهاء الوضع المأساوي فيها، والسعي قُدُمًا لوقف نزيف الدم السوري.
ودعا وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، ستيفن أوبراين، روسيا والولايات المتحدة إلى إنقاذ الهدنة الهشة التي توشك على الانهيار التام، مضيفا أن العالم يجب أن يخجل مما يحدث.
وكان المجلس الشرعي بمدينة حلب أعلن تعليق صلاة الجمعة بسبب القصف الجوي المكثف الذي تشهده المدينة وحتى لا تتعرض حياة السكان للخطر.
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة