الجيش اليمني يسيطر على موقع استراتيجي في تعز

فريق التحرير20 ديسمبر 2017آخر تحديث :
أفراد من الجيش اليمني قرب مدينة المخا – رويترز

مازن فارس – حرية برس:

أعلنت قوات الجيش اليمني تحرير موقع استراتيجي بجبهة مقبنة غربي تعز وسط اليمن.

وقال المتحدث باسم محور تعز، العقيد عبد الباسط البحر، إن قوات الجيش تمكنت من تحرير تلة الخزان في المزاندة عزلة اليمن بجبهة مقبنة ،غربي تعز، عقب مواجهات عنيفة مع مليشيات الحوثي الانقلابية.

وأضاف البحر، في تصريح لحرية برس أن المواجهات أسفرت عن مقتل ثلاث قيادات حوثية بينهم المدعو أبو مران وأبو الصادق وقيادي ثالث وأسر خمسة عناصر آخرين.

وكانت مليشيا الحوثي الإنقلابية قد حاولت ليلة أمس التسلل إلى مواقع الجيش الوطني في جبهة مقبنة وتمكن الأبطال من إفشال محاولة التسلل ودحر المليشيات الإنقلابية.

ومنذ عامين ونصف تشهد مدينة تعز مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية الشرعية و مليشيات الحوثي التي تفرض حصاراً خانق على المدينة.
التحالف العربي يعلن استمرار فتح ميناء الحديدة

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية إنه قرر إبقاء ميناء الحديدة، غربي اليمن، مفتوحاً على الرغم من هجوم صاروخي شنته مليشيا الحوثي أمس الثلاثاء باتجاه الرياض.

وأوضح التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية “استمراراً لحرص دول تحالف دعم الشرعية في اليمن على تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق ونتيجة لتكثيف الإجراءات المتعلقة بالتفتيش، فإن قيادة التحالف تعلن عن استمرار فتح ميناء الحديدة للمواد الإنسانية والإغاثية، والسماح بدخول السفن التجارية بما فيها سفن الوقود والمواد الغذائية لمدة ثلاثين يوما لتطبيق مقترحات مبعوث الأمين العام الخاص لليمن بشأن ميناء الحديدة”.

وكان التحالف العربي قد أغلق الشهر الماضي جميع المنافذ البحرية والجوية والبرية إلى اليمن بعد هجوم صاروخي مماثل على مطار الرياض الدولي.

والثلاثاء أعلنت السعودية اعتراض صاروخ باليستي، هو الثاني من نوعه الذي يتم اعتراضه خلال شهرين، جنوب الرياض.

ويتهم التحالف إيران بإرسال الصاروخ الذي أطلق صوب الرياض في نوفمبر تشرين الثاني.

الولايات المتحدة تدعو الحرس الثوري لوقف تسليح الحوثيين

من جهتها، دعت الولايات المتحدة الأمريكية قوات الحرس الثوري الإيراني إلى وقف تسليح الحوثيين في اليمن.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية ،هيذر ناورت، في بيان لها أمس الثلاثاء إن”الولايات المتحدة تدين بشدة الهجوم الصاروخي للحوثيين الذي لا معنى له على الرياض”.

وتابع “وما زلنا نشعر بقلق بالغ إزاء الأعمال العدوانية التي يقوم بها الحوثيون المدعومين بالأسلحة الإيرانية الحديثة، التي تهدد الأمن الإقليمي وتمد الصراع في اليمن”.

وأشارت المتحدثة أن الولايات المتحدة “تدعو قوات الحرس الثوري الإسلامي إلى وقف تسليح الحوثيين”. ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عسكرياً عربياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل