الجيش اليمني يسيطر على محافظة شبوة بالكامل

فريق التحرير18 ديسمبر 2017آخر تحديث :
الجيش اليمني في أبين

مازن فارس – حرية برس:

أعلن الجيش اليمني سيطرته الكاملة على محافظة شبوة جنوبي البلاد، بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وكانت مصادر عسكرية أكدت لـ”حرية برس”، أن قوات الجيش سيطرت على جبل حيد الاستراتيجي وموقعي العلم والسليم شرقي مديرية عسيلان، أمس الأحد، واستعادت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي التي تكبدت خسائر كبيرة في صفوفها.

وفي مديرية بيحان غرب شبوة قال موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش اليمني إن قوات الجيش تمكنت، اليوم الاثنين، من السيطرة على قمة النصبي في بيحان بعد معارك عنيفة مع الحوثيين.

وتعتبر قمة النصبي أعلى قمة في بيحان وبذلك تفقد المليشيا أهم نقاط السيطرة النارية على الخط الرابط بين مأرب وبيحان والبيضاء.

من جانب آخر، كشف سكان محليون أنهم عثروا على 8 جثث لمواطنين وعليها آثار تعذيب في منطقة “مبلقه” في بيحان شمال غرب شبوة.

وأفاد شهود عيان لـ”حرية برس” أن جثث القتلى تعود لمختطفين من أبناء المديرية كانت المليشيا قد اختطفتهم في فترات سابقة.

وفي سياق متصل؛ تمكن الجيش اليمني من أسر نحو 80 مسلحاً حوثياً خلال المعارك التي اندلعت اليومين الماضيين في بيحان وعسيلان، آخر معاقل ميليشيات الحوثي في شبوة.

وقال المتحدث باسم الجيش اليمني العميد عبده مجلي، في تصريح نقله موقع “سبتمبر نت”، أن القوات الحكومية أسرت نحو 80 مسلحاً حوثياً، خلال المعارك التي اندلعت خلال اليومين الماضيين.

وأكد “مجلي” بدء تفكيك الألغام التي زرعها الحوثيون في مديرية بيحان من قبل الفرق الهندسية… مُشيراً أن التقدم العسكري سيمهد الطريق لتحرير محافظة البيضاء، من قبضة مسلحي جماعة الحوثيين.

يذكر أنه في 21 أيلول/ سبتمبر 2014 انقلبت مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح على السلطات الشرعية في البلاد وأحكمت قبضتها على مؤسسات الدولة وعدد من المحافظات، كما شنت حملة اعتقالات ضد معارضيهم من السياسيين والصحفيين والمدنيين.

ومنذ 26 آذار/ مارس 2015 تقود السعودية تحالفا عربياً لدعم الشرعية في اليمن بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي ضد انقلاب مليشيات الحوثي.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل