لليوم السادس .. حلب تواجه جنون طائرات الأسد وبوتين

فريق التحرير28 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

aleppoحرية برس: 
لليوم السادس على التوالي تستهدف حلب بقصف جوي مكثف روسي ومن طيران الأسد أسقط عشرات الشهداء والجرحى.
وقال مراسل “حرية برس” في حلب أن مجزرة ارتكتبتها طائرات العدوان الروسي عندما قصفت مستشفى القدس الميداني في حي السكري ما أسفر عن استشهاد 15 مدنياً بينهم 3 من الكادر الطبي العامل في المستفى.

كما استشهد عدد من المدنيين في قصف لقوات الأسد استهدف عدة أحياء أخرى في المدينة، في الوقت الذي دارت فيه اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد والميليشيات الشيعية المتحالفة معه في حلب القديمة.
وفي ريف حلب الشمالي دارت معارك عنيفة بين كتائب الثوار والفصائل الإسلامية من جهة وميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” من جهة أخرى في قرية عين دقنة في الريف الشمالي ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات التي يغلب عليها المقاتلون الكرد.
أما في دمشق وريفها فقد دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة بالا في منطقة المرج وأسقط خلالها الثوار طائرة استطلاع لقوات الأسد، فيما قامت طائرات الأسد ومدفعيته بقصف المنطقة، بالتزامن مع قصف كل من مخيم خان الشيح والمزارع المحيطة به، كما تعرض كل من حيي جوبر والتضامن للقصف من قبل قوات الأسد.

تصاعد الدخان جراء القصف على حي جوبر الدمشقي - المصدر تجمع ثوار سوريا
تصاعد الدخان جراء القصف على حي جوبر الدمشقي – المصدر تجمع ثوار سوريا

وفي سياق آخر دخل وفد تابع للهلال الأحمر لتقديم اللقاحات للأطفال في بلدة مضايا المحاصرة، وشملت اللقاحات الأطفال من عمر يوم حتى الخمس السنوات.
وفي ريف حمص دخلت أمس الأربعاء قافلة مساعدات اممية إنسانية إلى مدينة تلبيسة في الريف الشمالي، فيما شن الطيران الحربي عدة غارات على قرى تيرمعلة والهلالية وأم شرشوح في الريف الشمالي ومدينة السخنة وقرية أم قبيبة ومنطقتي المحطة الثالثة والآراك وجبل الطار في الريف الشرقي، كما دارت اشتباكات بين تنظيم داعش و قوات الأسد شمال شرق مدينة تدمر أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.
أما في محافظة إدلب فقد شن الطيران الحربي غارة على قرية عابدين في الريف الجنوبي أثناء حملة للقاح ضد شلل الأطفال أسفرت عن ارتقاء شهيدين، كما استهدف القصف كلاً من الطريق الواصل بين بلدتي كنصفرة ارنبا بجبل الزاوية، وبلدة الهبيط ، وناحية التمانعة، وقرية اشتبرق وأطراف جسر الشغور.
وفي دير الزور شن الطيران الحربي غاراته على عدة أحياء في المدينة وسط اشتباكات متقطعة بين قوات السد وعناصر تنظيم داعش على أكثر منمحور، أما في الرقة فقد دارت اشتباكات بين تنظيم داعش والميلشيات الكردية في محيط بلدة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة