انطلاق مؤتمر العشائر في اسطنبول

فريق التحرير11 ديسمبر 2017آخر تحديث :
مؤتمر العشائر والقبائل السورية في اسطنبول – عدسة أمجد الساري

أمجد الساري – حرية برس:

بدأت صباح اليوم الاثنين فعاليات المؤتمر العام للمجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية في مدينة اسطنبول التركية، تحت شعار “العشائر والقبائل السورية الضامن لوحدة النسيج السوري الوطني، ودعم الاستقرار، وعودة المهجرين”، وذلك بمشاركة أكثر من 90 قبيلة وعشيرة سورية.

وحضر المؤتمر وجهاء من كافة القبائل والعشائر السورية بكافة أطيافها، بالإضافة لشخصيات سياسية وعسكرية بينهم العقيد رياض الأسعد مؤسس الجيش السوري الحر، والعقيد عبدالجبار العكيدي.

وتم خلال المؤتمر تعيين الشيخ رافع العكلة الرجو رئيساً للمجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية، وتكليفه بإنشاء مكاتب تنفيذية للعشائر والقبائل في المحافظات السورية، واختيار أعضائها.

وفي حديث خاص لحرية برس قال الشيخ “رافع العكلة” رئيس المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية إن “مهمة المجلس هي الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، ومحاربة جميع الفصائل الإرهابية ك داعش وال PKK وجميع الميليشيات الأجنبية والطائفية ك حزب الله والميليشيات الإيرانية والعراقية”.

وأضاف “سنحارب نظام الأسد وال ب ك ك وكافة الميليشيات الارهابية، وسوف نعاملهم كمعاملة احتلال، وسنحاربهم بالعصي والحجارة اذا لم نتلق دعما من أحد، وسنقف وقفة رجل واحد في مواجهة جميع الميليشيات الطائفية”.

الشيخ رافع العكلة الرجو رئيس المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية – عدسة أمجد الساري

وأشار “العكلة” إلى أن أبناء القبائل والعشائر السورية بكافة أطيافهم يقفون صفاً واحداً في مواجهة جميع مشاريع التقسيم، مؤكداً على أن المجلس مع ثوابت الثورة السورية وقرارات جنيف 1.

وحول موقف المجلس من مؤتمر “سوتشي” قال “العكلة” إن مجلس القبائل والعشائر السورية لا يعترف بسوتشي، لأن الروس هم الداعم الأكبر لنظام الأسد الذي يقتل بالشعب السوري، وأضاف “لن نتنازل عن مطلبنا برحيل الأسد، كما نطالب المجتمع الدولي والتحالف بعدم دعم قوات (قسد) التي تقتل وتهجر بالشعب السوري”.

ويعقد المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية على مدار ثلاثة أيام مؤتمره العام الأول في مدينة اسطنبول التركية، وتختتم أعماله يوم غد الثلاثاء، باجتماع لأعضاء المؤتمر وتلاوة للبيان الختامي، ومن المقرر عقد مؤتمر آخر في الخامس والعشرين من ديسمبر الجاري في مدينة غازي عنتاب التركية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل