استمرار المواجهات بين فلسطينيين وسلطات الاحتلال

فريق التحرير10 ديسمبر 2017آخر تحديث :
مواجهات بين شبان فلسطينيين وسلطات الاحتلال الاسرائيلي في بيت لحم – أ ف ب

زينب سمارة – القدس المحتلة – حرية برس:

توالت الأحداث منذ اندلاع الهبة الشعبية عقب إعلان ترامب القدس عاصمة لدولة الاحتلال، فقد بلغت حصيلة الهبة، 4 شهداء وما يزيد عن ألف إصابة تراوحت ما بين الإصابة بالرصاص الحي، والمطاطي، أو حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، والتي تم إسعافها ميدانياً.

ففي مدينة القدس، تعرض حارس أمن إسرائيلي في القدس الشرقي، للطعن في الأجزاء العلوية من جسده، بعد تعرضه لعملية طعن نفذها شاب مقدسي تم اعتقاله عقب تنفيذه العملية، اليوم الأحد، وكما ورد عن المستشفى الذي يتلقى فيه حارس الأمن المصاب العلاج، تصنف حالة الحارس بالخطيرة، حيث يقاتل الأطباء منذ وصوله للحفاظ على حياته.

وصرحت شرطة الاحتلال، أن منفذ العملية شاب من مواطني الضفة الغربية، ويبلغ من العمر 24 عاماً، وأن العملية كانت على خلفية قومية، إذ حاول المنفذ تنفيذ عملية الطعن والهرب، لكن تم القبض عليه ونقله لمركز تحقيق تابع لكيان الاحتلال.

وفي الخليل تعرضت طفلة لعملية دهس نفذها جيب عسكري صهيوني في البلدة القديمة من مدينة الخليل في الضفة الغربية. وأوضح الهلال الأحمر في بيان له، تبلغ الطفلة من العمر خمس سنوات، وتخضع حاليا للعلاج في المستشفى الأهلي في الخليل، ووصفت حالتها بالمتوسطة، حيث أصيبت برضوض عديدة في أطرافها السفلية، كما أوضحت زارة الصحة الفلسطينية في بيان آخر.

وقالت الكتائب في بيانها أن قادم الأيام ستثبت للعدو عظيم خطئه وسوء تقديره لإرادة وتصميم المقاومة. وأضافت: “على قادة العدو وصناع القرار لديه أن يدركوا حجم الحماقة التي يديرون بها المواجهة مع المقاومة، ونعدُهم بأننا سنجعلهم يعضّون أصابع الندم على تقديرهم الأرعن لصمت المقاومة وطريقة إدارتها للمعركة.

وأكدت على أنها على أتم استعداد لخوض حرب فوق الأرض، وتحت الأرض دفاعاً عن القدس وفلسطين.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل