ميليشيا “قسد” تتقدم شرقي دير الزور

2017-12-02T00:59:13+02:00
2017-12-02T01:03:08+02:00
أخبار سورية
فريق التحرير2 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
 قسد في ريف دير الزور الصورة عن رويترز - حرية برس Horrya press
قوات قسد في ريف دير الزور – الصورة عن رويترز

أمجد الساري – حرية برس:

واصلت ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” تقدمها في ريف دير الزور الشرقي على حساب تنظيم داعش ، حيث تمكنت الجمعة من السيطرة على قريتين شرق ديرالزور عقب اشتباكات عنيفة مع مقاتلي التنظيم.

وأفادت مصادر محلية في ديرالزور بأن “قسد” تمكنت اليوم من السيطرة على قرية درنج وحاوي أبو حمام وذلك بدعم وإسناد جوي من قبل طائرات التحالف الدولي، عقب اشتباكات عنيفة مع مقاتلي تنظيم داعش في المنطقة.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات تدور الآن على أطراف بلدة سويدان جزيرة في محاولة من “قسد” للتقدم والسيطرة على البلدة.

وعلى صعيد آخر تتواصل الاشتباكات العنيفة بين قوات الأسد وتنظيم داعش في مدينة العشارة بريف ديرالزور بالتزامن مع غارات جوية مكثفة تشنها الطائرات الروسية على محاور الاشتباكات.

وفي السياق شن تنظيم داعش ليلة أمس هجمات مباغتة على مواقع قوات الأسد في محيط مدينة الميادين ، وتمكن التنظيم من السيطرة على كتيبة المدفعية ومركز الأعلاف في محيط المدينة لعدة ساعات قبل أن ينسحب منها بسبب القصف العنيف من قبل قوات الأسد.

ويشهد ريف ديرالزور الشرقي معارك محتدمة بين ميليشيات “قسد” وقوات الأسد مدعومة بميليشيات إيرانية وأجنبية من جهة وبين تنظيم ” داعش” من جهة أخرى، وخرجت مساحات كبيرة من سيطرة التنظيم خلال الشهور القليلة الماضية، لتسيطر عليها قوات النظام والمليشات المساندة له، وميليشيات ” قسد” الانفصالية، وتقهقرت قواته للبادية السورية بعد خسارته لعدة مناطق في ريف دير الزور.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة