29 دولة تشارك في فعاليات الدورة 28 لمعرض الدوحة للكتاب

فريق التحرير1 ديسمبر 2017آخر تحديث :
تشمل أنشطة المعرض أنشطة ثقافية وفنية ولقاءات فكرية وندوات نقدية وفنية، إضافة إلى ورش صباحية متنوعة وأمسيات شعرية وحفلات توقيع إصدارات جديدة وجلسات حوارية متنوعة

الدوحة – حرية برس:

بمشاركة 355 دار نشر من 29 دولة عربية وأجنبية انطلقت أول أمس الأربعاء فعاليات معرض الدوحة الدولي الثامن والعشرين للكتاب في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، على أن تستمر فعاليات المعرض حتى 5 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

المعرض الذي يحمل في دورته الحالية شعار «مجتمع واعٍ»، ويقام برعاية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، افتتح نشاطاته أمس صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، وقال الوزير القطري في كلمة الافتتاح أنه يأمل “أن تكون نسخة هذا العام إضافة جديدة وواحدة من المحطات الثقافية، ليس على مستوى المنطقة فحسب، بل على مستوى العالم”.

وكشف وزير الثقافة والرياضة القطري “أن الوزارة من الآن تخطط ليكون المعرض خلال عام 2022، بالتزامن مع استضافة دولة قطر لكأس العالم، واحداً من أهم التظاهرات الثقافية على خريطة الثقافة العالمية”.

وحسب إحصائيات إدارة المعرض تشارك هذا العام 82 دار نشر للأطفال، و26 دار نشر للكتب الأجنبية و241 دار نشر للكتب العربية و24 توكيلا، كما بلغ عدد الأجنحة المحجوزة 760 جناحا، إضافة إلى مشاركات قطرية من مختلف وزارات وقطاعات الدولة والبالغ عددها 93 جهة حكومية وخاصة.

وتشمل أنشطة المعرض أنشطة ثقافية وفنية ولقاءات فكرية وندوات نقدية وفنية، إضافة إلى ورش صباحية متنوعة وأمسيات شعرية وحفلات توقيع إصدارات جديدة وجلسات حوارية متنوعة.

 تشارك هذا العام 82 دار نشر للأطفال، و26 دار نشر للكتب الأجنبية و241 دار نشر للكتب العربية و24 توكيلا، كما بلغ عدد الأجنحة المحجوزة 760 جناحا
تشمل أنشطة المعرض أنشطة ثقافية وفنية ولقاءات فكرية وندوات نقدية وفنية، إضافة إلى ورش صباحية متنوعة وأمسيات شعرية وحفلات توقيع إصدارات جديدة وجلسات حوارية متنوعة.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل