نصر الحريري: هدفنا في محادثات جنيف الإطاحة بالأسد

فريق التحرير27 نوفمبر 2017آخر تحديث :
نصر الحريري رئيس وفد المعارضة السورية في محادثات جنيف خلال مؤتمر صحفي في جنيف يوم الاثنين – رويترز

حرية برس:

أكد رئيس وفد المعارضة إلى جنيف، نصر الحريري، تمسكه بمطلب بتنحي بشار الأسد عن السلطة مع بدء المرحلة الانتقالية، مطالباً موسكو بممارسة ضغوط على النظام لكي يشارك في المحادثات.

وقال الحريري في مؤتمر صحفي بعد وصوله إلى جنيف للمشاركة في جولة محادثات من المقرر أن تبدأ يوم غد الثلاثاء ”نؤكد أن الانتقال السياسي الذي يحقق الإطاحة بالأسد في بدايته هو هدفنا“.

وأضاف أنه فيما “تأتي قوى المعارضة بوفد واحد وتتجاوز كل العقبات، نرى اليوم أن النظام لا يأتي في تأكيد لسياسته القديمة الجديدة المعرقلة للتقدم السياسي”.

واعتبر رئيس وفد المعارضة أن رفض النظام حتى الآن للحل السياسي “يعكس حقيقة موقف الدول التي تدعم النظام”.

وأوضح “لذلك نعول دائماً إذا كان لدى روسيا نية بالتوصل إلى حل سياسي فهي الجهة الوحيدة القادرة على أن تأتي بالنظام إلى طاولة المفاوضات” معتبراً ان البديل عن ذلك “إرادة دولية جماعية تضغط على الروس والنظام للحضور إلى طاولة المفاوضات”.

تصريحات الحريري تأتي في وقت يتحدث فيه محللون ومتابعون عن ضغوط تمارس على المعارضة للتخلي عن مطلب تنحي الأسد، الذي شكل مصيره العقبة الرئيسية التي اصطدمت بها جولات المفاوضات السابقة.

وأعلنت المعارضة أن وفدها سيلتقي، بعد ظهر الثلاثاء، المبعوث الدولي الذي أكد أن الأمم المتحدة لن تقبل “أي شرط مسبق” للمشاركة سواء من قبل النظام السوري أو المعارضة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل