وصول أول سفينة مساعدات لميناء يمني خاضع لسيطرة الحوثيين

فريق التحرير
2017-11-26T23:38:38+02:00
عربي ودولي
فريق التحرير26 نوفمبر 2017آخر تحديث : الأحد 26 نوفمبر 2017 - 11:38 مساءً
 الحديدة اليمني رويترز - حرية برس Horrya press
جانب من ميناء الحديدة اليمني الخاضع لسيطرة الحوثيين – رويترز

وصلت إلى ميناء الصليف الخاضع لسيطرة المتمردين الحوثيين في غرب اليمن سفينة مساعدات غذائية، بعد نحو ثلاثة أسابيع من الحصار الذي فرضته دول التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لمقاتلة المتمردين الحوثيين المدعومين من ايران.

وقالت عبير عطيفة المسؤولة في برنامج الأغذية العالمي، لوكالة فرانس برس، أن السفينة محملة ب25 ألف طن من القمح وستقوم بتفريغ حمولتها صباح الاثنين. وأوضحت ” عطيفة” وهي المتحدثة باسم البرنامج التابع للامم المتحدة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا أن “رياحاً عاتية” منعت السفينة المتوقفة قبالة الميناء من تفريغ حمولتها فور وصولها.

وكانت السعودية وحلفاؤها في التحالف العربي قد أغلقوا جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية لليمن في السادس من تشرين الثاني الماضي بعد اعتراض الدفاع الجوي السعودي صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من اليمن باتجاه العاصمة السعودية الرياض.

ورجح مصدر يمني لـ “حرية برس” أن من المرجح أن الصاروخ الذي أطلق على العاصمة السعودية الرياض، مصدره ثكنات الجيش الخاضعة لسيطرة الحوثيين، والرئيس اليمني المعزول علي عبد الله صالح.

وقالت السعودية أن إغلاق المنافذ جاء لوقف ما أسمته ” تدفق الأسلحة الايرانية على الحوثيين” مطالبة جميع سفن وقوافل الاغاثة المرور من معابر تسيطر عليها قوات الحكومة الشرعية ورئيس الجمهورية اليمني عبد ربه منصور هادي.

وكان التحالف العربي قد سمح لطائرات الأمم المتحدة القادمة من العاصمة الأردنية عمان يوم السبت الماضي بالهبوط في صنعاء والإقلاع منها، وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إنها أرسلت تطعيمات إلى اليمن بعد إعادة فتح مطار صنعاء.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة