التحاليل تكشف المادة المتسببة بتسمم مدنيين في زملكا

فريق التحرير23 نوفمبر 2017آخر تحديث :
ختام ورحمة الصالح توفيتا نتيجة تناول مادة سامة في زملكا، من لم يمت بالقصف والجوع والمرض يموت بالمواد السامة

ريف دمشق – حرية برس:

قالت مديرية صحة دمشق التابعة للحكومة السورية المؤقتة يوم الخميس أن ثلاثة أطفال من أصل 30 مصاب بحالات تسمم تم استقبالهم في مشافي الغوطة الشرقية قد توفوا نتيجة تناولهم مادة سامة يشتبه أنها ملح الطعام.

 

وأوضحت في بيان صدر عنها أنها أبلغت مساء يوم الأربعاء عن وصول عدد من حالات تسمم بمادة يشتبه أنها ملح الطعام لمشافي الغوطة الشرقية حيث توزعت حالاتهم على أربع حالات وضعت على التهوية الآلية توفي منهم ثلاثة أطفال اخوة من عائلة واحدة وبقيت حالة واحدة على التهوية الألية حتى ساعة اصدار البيان، وثلاث حالات موجودة حاليا تحت المراقبة ضمن قسم الأطفال، وتم تخريج بقية الحالات بعد 12 ساعة من قبولهم في المشفى وهم بحالة جيدة.

وأضافت المديرية في بيانها أنه حولت عينة من المادة المسببة للتسمم لمختبر تحاليل متخصص وتبين بعد فحصها واجراء التحاليل اللازمة أنها ” ملح النتريت المخلوط بملح الطعام” وتم تحديد الترياق المناسب للمادة السامة وأبلغت مراكز العناية المشددة به من أجل اتخاذ الاجراءات الطبية الضرورية.

 

يذكر أن البائع والتاجر الذي ورد مادة الملح له لازالا قيد التحقيق لدى الأجهزة الأمنية المختصة، وقد أفاد البائع انه اشترى كمية 150 غرام من الملح من شخص والأخير اعترف أنه وجدها في شقة مهجورة وباعها لصاحب المحل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل