معرض في أمريكا تحت عنوان “الإنسان في سوريا”

فريق التحرير23 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
من صور معرض "الإنسان في سوريا"
من صور معرض “الإنسان في سوريا”

هاشم حاج بكري – حرية برس:

أقيم في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الامريكية معرض يحكي قصص الانسان السوري من خلال الصور حيث بدأت الفكرة عن طريق إنشاء صفحة على الفيسبوك من قبل مجموعة من الناشطين الذين يعملون في الداخل السوري وكان الهدف منها تسليط الضوء على حياة الانسان السوري في ظل الحرب الدائرة منذ ما يقارب الخمسة اعوام.
المعرض يحتوي على 6 صورٍ كبيرة مع قصص أصحابها بالاضافة الى 20 صورة بحجم أصغر وبوسترين طويلين لمجموعة من الصور وثلاثة آلاف كرت لـ 30 صورة مع قصصهم تم توزيعها على الزوار.
تقول مارفين وهي أحد المؤسسين للمشروع لــ “حرية برس”: بدأت فكرة المعرض منذ 6 أشهر، حيث تواصلت معنا صديقة المشروع التي كانت تتابعه منذ البداية كيلي غرابيانوفسكي “Kelly Grabianowski”، وقد أستغرق الأمر وقتاً إلى أن وجدنا مكاناً لإقامة المعرض نتيجة كون المشروع تطوعي بالكامل، ومنذ حوالي 3 أشهر أخبرتنا كيلي أنها حصلت علىالموافقة من قبل “University Lutheran Chapel” لرعاية المعرض بالاشتراك مع “UNA East bay”.
من صور معرض "الإنسان في سوريا"
من صور معرض “الإنسان في سوريا”

وتضيف مارفين أن فكرة المشروع تقوم على نشر قصص الانسان في سوريا نتيجة كون الاعلام يركز فقط على الارقام والاحصائيات عن القتلى والمصابين ويغفل الجانب الإنساني الذي يختفي وراء قعقعة السلاح في هذا الصراع، ويعاني العالم من نقص حاد في معرفة تفاصيل حياة الانسان السوري وطبيعة المجتمع المدني المتنوع و المختلف من مدينة لمدينة”، وتقول مارفين أن الهدف هو تعريف الناس داخل وخارج سوريا بما يمر به الأفراد وقصصهم و انجازاتهم، فنحن “نؤمن أن كل فرد مهم وله قصة مختلفة”.

وتضيف مارفين”نقلنا أكتر من 200 قصة متنوعة من كتير من المناطق، ما بين قصص قصيرة ومتوسطة وطويلة، وبدأنا بالغوطة الشرقية”.
وعن كادر العمل المشارك تقول مارفين: “نحن اليوم أكتر من 50 متطوعاً يغطون مناطق كثيرة في الغوطتين الشرقية والغربية وداريا ومخيم اليرموك والمناطق المحيطة به، والقابون، ودرعا، وحلب وريفها و إدلب، وأريحا، وكفرنبل، وبنش، وسراقب، وحمص والرستن وحي الوعرالمحاصر، وريف اللادقية، وعين العرب /كوباني”.

وتضيف مارفين: “تعاوننا مع بعض المشاريع والمنظمات مثل راديو سوريالي وراديو ألوان، وحكاية ما انحكت، وقصتنا وSAMS و SYRIA Campaign و العديد من المجموعات التي نقلت القصص التي ننشرها بشكل تطوعي أيضا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة