محاولة تسلل وقصف على ريف حمص الشمالي

فريق التحرير9 نوفمبر 2017آخر تحديث :
مصاب في مشفى الرستن – تصوير علي زين الدين

ريف حمص الشمالي – علي عز الدين – حرية برس

صدت فصائل ثوار حمص مساء أمس الأربعاء، محاولة تسلل قامت بها قوات النظام في ريف حمص الشمالي، ودارت اشتبكات بين الطرفين انسحبت بعدها قوات النظام، لتقوم بقصف المدن والقرى المحاصرة بالمدفعية الثقيلة والهاون.

وأوضح بيان صادر عن غرفة عمليات ريف حمص الشمالي، أن فصائل الثوار صدت محاولة تسلل لقوات النظام من الجبهة الجنوبية الغربية في ريف حمص الشمالي، في كل من جبخة المحطة وسنيسل، بالتزامن مع قصف قوات النظام الأحياء السكنية الشمالية لمدينة الرستن بالمدفعية الثقيلة، ما تسبب بسقوط جريح.

واستهدف النظام أيضاً مساء أمس كلاً من قرى سنيسل والمحطة وجوالك بالمدفعية الثقيلة والهاون من قرية اكراد الداسنية وخربة السودة، كما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة الغنطو.

وقالت غرفة عمليات ريف حمص الشمالي، والتي تضم كبرى الفصائل العسكرية العاملة في الريف في بيانها، أنها استهدفت طريق حمص مصياف بسلاح المدفعية رداً على خروقات النظام لاتفاقية وقف التهدئة.

يذكر أن النظام لم يلتزم باتفاقية التهدئة الموقعة مع اللجنة الممثلة لريف حمص الشمالي، وقد قدمت اللجنة في اجتماعها الأخير مع الوفد الروسي تقريرا عن خروقات النظام لاتفاقية التهدئة، حيث استمرت قوات النظام تقصف مدن وقرى ريف حمص الشمالي بالمدفعية والهاون بشكل يومي، بينما بلغ مجموع غارات الطيران أكثر من 15 غارة، تسببت هذه الخروقات باستشهاد أكثر من 25 مدنياً وعشرات المصابين والجرحى، خلال فترة التهدئة المعلنة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل