“تحرير الشام” تسيطر على قريتين وتلة شرقي حماة

فريق التحرير6 نوفمبر 2017آخر تحديث :
جانب من الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وقوات الأسد في حماة

حماة – حرية برس:

تمكّنت “هيئة تحرير الشام” اليوم الاثنين، من السيطرة على قريتي بليل وأم تريكية وتلة أم خزيم في ريف حماة الشرقي، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد.

ونقلت وكالة إباء التابعة لـ”تحرير الشام” عن مصدر عسكري قوله بأن مقاتلي الهيئة تمكنوا من “تحرير قريتي بليل وأم تريكية وتلة أم خزيم في ريف حماة الشرقي، بالإضافة لاغتنام دبابة ومقتل وجرح العديد” من عناصر قوات الأسد.

وكانت مصادر محلّية قد أكدت لحريّة برس أن “تحرير الشام” تمكنت من تدمير دبابة لقوات الأسد على جبهة قرية أم خزيم وأخرى على جبهة الزغبة خلال الاشتباكات بين الطرفين، كما استهدفت حواجز لقوات الأسد في قرى البليل و قصر أبو سمرة و الزغبة، بقذائف المدفعية الثقيلة و الهاون، محقّقين إصابات مباشرة في صفوفها.

وذكرت وكالة إباء في وقت سابق من اليوم أن مقاتلي الهيئة تمكنوا من إعطاب دبابتين لقوات الأسد عبر استهدافهما بصاروخين موجّهين، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وذلك خلال تصدي المقاتلين لمحاولة تقدم للأخير على جبهتي الشاكوسية وسرحا الجنوبية.

يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه المعارك بين الطرفين قرب محور قرية أبو دالي بريف إدلب الجنوبي،بالتزامن مع غارات للطائرات الروسية على القرية.

يُشار إلى أن قوات الأسد كانت قد سيطرت أمس على قرى حسرات وأبو الغر وسرحا القبلية في ريف حماة الشرقي، بعد اشتباكات مع تحرير الشام، فيما تصدت الأخيرة لمحاولة تقدّم لقوات الأسد على محور قريتي الظافرية و المشيرفة من جهة قرية أم تريكية، تكبدت على إثرها قوات الأسد خسائراً في الأرواح والعتاد، وفقاً لما نقلت وكالة إباء عن القائد العسكري في هيئة تحرير الشام بريف حماة الشمالي “أبو حذيفة الحمصي”.

  • إعداد زينة صبري – تحرير نوار الشبلي
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل