الثوار يتصدون لهجوم قوات الأسد على قرى جبل الشيخ

2017-11-02T15:32:25+03:00
2017-11-02T16:25:02+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير2 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ سنتين
Beit Jin West Ghouta - حرية برس Horrya press
قصف مدفعي لقوات الأسد على بلدة ومزرعة بيت جن في الغوطة الغربية بريف دمشق

زينة صبري- ريف دمشق- حرية برس:

جدّدت قوات الأسد محاولتها لاقتحام “تلة بردعيا” الواقعة على أطراف قرية “مزرعة بيت الجن” المحاصرة في منطقة جبل الشيخ بغوطة دمشق الغربية، اليوم الخميس، وسط قصف مكثّف بعشرات الصواريخ و قذائف المدفعية و البراميل المتفجرة .

وأكد الناطق باسم ” اتحاد قوات جبل الشيخ ” في حديث لـ “حرّية برس” أنّ المعارك مستمرة منذ الساعة السادسة صباح اليوم، ولم تُحسم نتائجها بعد، إلّا أنّ قوات الأسد لم تستطع التقدّم بسبب تصدّي قوات  اتحاد قوات جبل الشيخ، وذلك عبر استهداف المقتحمين بقذائف الهاون و الرشاشات الثقيلة و الخفيفة، موقعين قتلى و جرحى في صفوفهم، كما تمّ إسقاط طائرة استطلاع إثر استهدافها بالمضادات الأرضية وتدمير دبابة، بالإضافة إلى محاصرة مجموعة منهم في النقطة التي حاولوا اقتحامها”.

و أوضح، أنّ قوات النظام تستخدم سياسة الأرض المحروقة بتمهيد من الطائرات المروحية و القصف المدفعي، منذ بدء الحملة العسكرية لقوات الأسد في 20أيلول الفائت، ومحاصرتها لقرى جبل الشيخ، وسط أوضاع إنسانية سيئة تواجه المدنيين المحاصرين هناك، فيما تُعد المحاولة اليوم هي الثالثة منذ تحدث الحكومة الأردنية عن دخول منطقة بيت جن في مناطق خفض التصعيد .

و كان الوفد الأردني قد أكد يوم الاثنين الفائت خلال لقائه مع وفد المعارضة العسكري في مؤتمر أستانة السابع، أنّ منطقة بيت جن هي من ضمن مناطق خفض التصعيد وتم الحديث فيها مطولاً مع الجانب الروسي والأمريكي، موضحاً أنّ “ الحلّ السياسي مرتبط بمسار جنيف ومسار أستانة هو مسار داعم لتهيئة الظروف المناسبة للحل السياسي في جنيف” .

وفشلت قوات الأسد باقتحام بلدة “تلة بردعيا” الأسبوع الفائت بعد عدة محاولات في 18 تشرين الأول الفائت، تمكنت خلالها كتائب الثوار من تدمير 5 دبابات وعربة شيلكا وقتل وإصابة العشرات من جنود الأسد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة