إسرائيل تتهم حزب الله بقصف الجولان لإشعال حرب مع سوريا

فريق التحرير23 أكتوبر 2017آخر تحديث :

اتهمت دولة الإحتلال الاسرائيلي ميليشيا حزب الله اللبنانية، اليوم الإثنين، بتدبير عمليات قصف عبر الحدود في مرتفعات الجولان السوري المحتل، بهدف إشعال حرب بين نظام الأسد في سوريا و دولة الاحتلال،  ودعت الأسد وروسيا حليفته إلى كبح جماح الميليشيا اللبنانية المسلحة.

وقال وزير دفاع دولة الاحتلال” أفيجدور ليبرمان” أمام أعضاء بالبرلمان إن قصف الجولان نفذته خلية سورية بأوامر من حزب الله ودون إبلاغ دمشق.

وقال ليبرمان في تصريحات تلفزيونية “صدرت تعليمات شخصية من “زعيم حزب الله حسن نصر الله” بالنأي بالأسد ونظامه عن تنفيذ هذا القصف … بهدف جرنا إلى المستنقع السوري.

وأضاف ”لذلك أدعو من هنا نظام الأسد … وأيضا القوات الروسية الموجودة هناك إلى كبح حزب الله. وهذا سبب آخر لضرورة إخراجهم من سوريا بأسرع ما يمكن“.

 وأوضح وزير دفاع دولة الاحتلال بأن القادة العسكريين الروس في سوريا ”تلقوا كل “المعلومات” التي يحتاجونها بخصوص هذا الأمر“ ، في إشارة منه على ما يبدو إلى جهود إسرائيل لتنسيق أفعالها في سوريا مع موسكو .

وفي الأسبوع الماضي سقطت مرتين قذائف مورتر وصواريخ أطلقت من سوريا على مناطق في الجولان المحتل، تسيطر عليها دولة الاحتلال الاسرائيلي منذ حرب عام 1967 دون وقوع إصابات بشرية لكن إسرائيل ردت باستهداف مواقع لقوات الأسد بالمدفعية.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل