معتقلو “حمص المركزي” يرفضون وعود المحافظ ويواصلون الإضراب

فريق التحرير21 أكتوبر 2017آخر تحديث :
انتشار عناصر الأمن فوق أسطح سجن حمص المركزي مع وصول وفد للنظام برأسه محافظ حمص

حمص – حرية برس:

يواصل معتقلو الرأي في سجن حمص المركزي إضرابهم عن الطعام لليوم السادس على التوالي، تحت شعار “إضراب البطون الخاوية”، رافضين ضغوطات النظام المستمرة لوقف الإضراب.

وقالت مصادر من داخل سجن حمص المركزي، لحرية برس، أن وفداً من النظام يرأسه محافظ حمص وقائد شرطة النظام في المحافظة، تقدموا بعرض للمضربين عن الطعام، اليوم السبت، ويشمل العرض تشكيل لجنة من القضاة وتسوية أوضاع معتقلي الرأي والإفراج عنهم، شرط أن يقوم المعتقلون بتعليق الإضراب.

وأضافت المصادر أن اللجنة المفاوضة باسم المعتقلين، البالغ عددهم 550 معتقل، رفضت وعود وفد النظام بعد انتهاء اللقاء والتشاور مع المعتقلين، حيث سئم المعتقلون من كثرة وعود النظام التي لم يتم تنفيذ أيّ منها في السابق.

وأمس السبت، توجه وفد من النظام إلى سجن حمص المركزي في محاولة لتهدئة الأوضاع، لكن المعتقلين رفضوا مقابلة الوفد.

وكانت قوات النظام حاولت بقيادة “بلال الصالح” مدير السجن الجديد، اقتحام السجن والتضييق على المعتقلين بقطع الماء والكهرباء في اليوم الأول من الأحداث الأخيرة التي شهدها السجن.

ويبلغ عدد المعتقلين في سجن حمص المركزي نحو 2000 معتقل، بينهم 550 اعتقلوا على خلفية المشاركة في الحراك الثوري، ومضى على وجود بعضهم نحو ست سنوات دون محاكمة مع وعود مستمرة من قبل النظام بإطلاق سراحهم.

  • إعداد محمود أبو المجد – تحرير مالك الخولي
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل