رياض حجاب يلمح إلى الانسحاب من مفاوضات جنيف بسبب عدم جدواها

2016-04-18T15:06:27+03:00
2016-04-18T15:06:50+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير18 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
Former Syrian premier Riad Hijab who defected in August attends a meeting to form a new Syrian opposition group called the National Coalition of Forces of the the Syrian Revolution and Opposition in the Qatari capital Doha late on November 11, 2012. Syrian opposition groups meeting in Doha have agreed in principle on a plan to unite against President Bashar al-Assad, participants announced following marathon talks. AFP PHOTO/AL-WATAN DOHA/KARIM JAAFAR == QATAR OUT == (Photo credit should read KARIM JAAFAR/AFP/Getty Images)

حرية برس:

قال رياض حجاب المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات أن “المفاوضات يجب أن لا تكون ذريعة لاستمرار النظام في محاصرة مليون ونصف مواطن، واستخدام سلاح الحصار واعتقال عشرات الآلاف دون تهمة أو محاكمة”.

وأكد حجاب عبر موقعه على تويتر على التزام الهيئة العليا للمفاوضات “بتعزيز الجهود الدولية المخلصة لرفع معاناة السوريين”؛ لكن حجاب عاد وألمح إلى إمكانية انسحاب وفد الهيئة العليا للمفاوضات من محادثات جنيف بسبب عدم جدواها في وقف قتل وتجويع ااسوريين بالحصار؛ معتبراً أنه من غير المقبول استمرار الوفد في المفاوضات في الوقت الذي يستمر فيه نظام الأسد بقتل المدنيين وتجويعهم.

وفي تعبير عن خيبة أمل الهيئة العليا للمفاوضات من أداء المبعوث الأممي لجهة طرحه مخارج للحل السياسي اعترضت عليها كل القوى الثورية والسياسية المعارضة قال حجاب “أبدينا تجاوباً مع الجهود الدولية للدفع بالعملية السياسية، واستوفينا المتطلبات للتوصل إلى حل سلمي، لكن إيجابيتنا يجب أن لا تفسر خارج السياق”

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة