الثوار يتقدمون في ريف اللاذقية وقذائف مدفعية الأسد تسقط في الأراضي التركية

فريق التحرير18 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

ريف اللاذقية
اللاذقية – حرية برس:
تمكن ثوار اللاذقية اليوم الاثنين من تحرير قريتي رشا ونحشبا وتلة الملك في جبل الأكراد في ريف اللاذقية إضافة إلى مواقع أخرى لقوات الأسد في محيط جبل الأكراد كانت قوات الأسد بدعم من الطيران الروسي وميليشيات إيرانية ولبنانية وعراقية قد سيطرت عليها قبل نحو شهرين.
وقال مراسل حرية برس في ريف اللاذقية أن كبرى الكتائب في الجيش الحر والفصائل الإسلامية في ريف اللاذقية أعلنت صباح اليوم تشكيل غرفة عمليات مشتركة وإطلاق معركة أسمتها “رد المظالم” رداً على الانتهاكات والخروقات من قبل قوات الأسد وميليشياته.

بيان كبرى الكتائب في الجيش الحر والفصائل الإسلامية في ‫‏ريف اللاذقية‬ عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة وبدء معركة أسمتها "رد المظالم"
بيان كبرى الكتائب في الجيش الحر والفصائل الإسلامية في ‫‏ريف اللاذقية‬ عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة وبدء معركة أسمتها “رد المظالم”

ومع انطلاق المعركة استهدفت كتائب الثوار والفصائل الإسلامية في ريف اللاذقية منذ الصباح بالمدفعية والرشاشات الثقيلة مواقع قوات الأسد في ‫قلعة شلف‬ ونحشبا وكنسبا‬ و‏تلة رشا‬ والحدادة‬ وعين القنطرة‬ وتلة أبو علي في ‏جبل الأكراد‬، وأفادت مصادر الثوار بوقوع العشرات من قوات الأسد بين قتيل وجريح.
وكانت مصادر إعلام الثوار قالت أن قوات الأسد قصفت بقذائف الهاون مواقع داخل الأراضي التركية سقطت في محيط مخفر بيسون التابع للقوات التركية.
قصف قوات النظام للمناطق التركية والمخافر التركية المحاذية لسوريا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة