شهداء في خان شيخون.. و”درع الفرات” تستعد لدخول إدلب

2017-10-07T08:29:03+03:00
2017-10-07T14:32:24+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير7 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
Idlib Syria - حرية برس Horrya press

استشهد خمسة مدنيين وأصيب آخرون، فجر اليوم السبت، بغارات للطائرات الروسية على الأحياء السكنية في مدينة خان شيخون بريف إدلب.

وقال مراسل حرية برس في إدلب إن خمسة مدنيين على الأقل استشهدوا وأصيب نحو ستة آخرين بجروح، نتيجة غارات شنتها طائرات العدوان الروسي على الأحياء السكنية في مدينة خان شيخون.

من جهته أكد الدفاع المدني السوري تعرض المدينة لغارات جوية عند الساعة الثانية صباحاً بعد منتصف الليل، موضحاً أن فرق الانقاذ استطاعت انتشال الضحايا من تحت الأنقاض ونقل الجرحى للمشافي لتلقي العلاج”.

وفي سياق منفصل، يُتوقع اليوم دخول قوات “درع الفرات” المدعومة من تركيا، إلى إدلب لتنفيذ عملية عسكرية ضد “هيئة تحرير الشام”.

وكانت فصائل من”درع الفرات” خرجت من شمال حلب، ليلة أمس، عبر معبر “حوار كلّس”،متجهةً إلى مدينة الريحانية التركية، المقابلة لإدلب.

وقال ناشطون إن رتلاً عسكريا لـ”تحرير الشام” عبر مدينة الأتارب غرب حلب، توجه إلى معبر “باب الهوى” وسط استنفار أمني وتعزيزات عسكرية لمواقعها شرق الأتارب والفوج 46 ومنطقة ريف المهندسين.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان،أكد الخميس الفائت، تدخل أنقرة العسكري في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وشهدت الأسابيع الماضية إرسال أنقرة لتعزيزات عسكرية إلى حدودها الجنوبية المحاذية لمحافظة إدلب، لا سيما معبر جلوة غوزو المقابل لمعبر باب الهوى الحدودي في سوريا، في حين تترقب عشرات الآلاف من العوائل بقلق مصير المحافظة التي شهدت مؤخراً على مدار أسبوعين قصفاً وحشياً من قبل طائرات النظام السوري وطائرات العدوان الروسي، تسبب بسقوط عشرات الشهداء والجرحى ودمار واسع في المشافي والبنى التحتية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة