قوات الأسد تسيطر على قريتين في ريف حماة الشرقي

فريق التحرير3 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
زينة صبري - حرية برس
13941026000197 PhotoI - حرية برس Horrya press
عناصر من قوات الأسد في ريف حماة الشرقي

تمكّنت قوات الأسد والمليشيات المساندة لها، اليوم الثلاثاء، من بسط سيطرتها الكاملة على قريتي ” عكش و أبو حنايا ” في ناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وأوضح مصدر خاص لـ “حريّة برس” أنّ قوات الأسد بتقدّمها المتواصل تحاول الوصول لقرية (الحردانة) التي تعتبر منطقة إطلاق الصواريخ نحو مدينة السلمية في ريف حماة الشرقي، بهدف تأمين المدينة ومحيطها من ضربات واستهدافات مقاتلي التنظيم المتكررة بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية الثقيلة والتي توقع قتلى وإصابات في صفوف المدنيين وميليشيات الأسد.

وكانت قوات الأسد قد سيطرت أمس الإثنين على نقطة “نزار 7” الواقعة شرق قرية المفكر، بالإضافة إلى السيطرة على قريتي “رسم العبد و رسم العبايكة” الواقعتين جنوب قرية سوحا في ناحية عقيربات شرقي حماة، و ذلك بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة.

ومن جانبه أعلن التنظيم عبر وكالة أعماق، أمس، عن مقتل أربعة عشر عنصراً لقوات الأسد على جبهتي رسم العبد ورسم العبايكة، سبق ذلك سيطرة النظام على قريتي “سوحا و حمادة عمر” مطلع الأسبوع الحالي، وقد تخللها فجر السبت هجوم مضاد لداعش بمفخخة استهدفت موقعاً للنظام في قرية سوحا و أوقعت عشرات الجنود بين قتيل وجريح فضلاً عن تدمير عدة آليات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة