أندية كاتالونيا تعلن الإضراب إحتجاجًا على عنف الشرطة خلال الإستفتاء

رياضة
فريق التحرير2 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
catalonia - حرية برس Horrya press

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن الأندية الرياضية في إقليم كتالونيا أعلنت الدخول في إضراب موحد احتجاجًا على أحداث العنف التي رافقت استفتاء استقلال كتالونيا أمس الأحد.

ونشرت كل الأندية الكتالونية وعلى رأسها الأندية المشاركة في دوري الدرجة الأولى (برشلونة – إسبانيول – جيرونا) بياناً موحداً تؤكد فيه دخولها في إضراب يوم غدٍ الثلاثاء من أجل التعبير عن موقفها المندد باعتداءات الشرطة الإسبانية على الحشود في برشلونة خلال طريقهم إلى مكاتب الاقتراع أمس الأحد.

وانعكست الاضطرابات على ملعب كامب نو التابع لبرشلونة، إذ اختار إقامة مباراته أمام ضيفه لاس بالماس (3-صفر) خلف أبواب موصدة ومن دون جمهور، في خطوة أكد النادي الكاتالوني لكرة القدم انها أتت احتجاجاً على الأحداث التي شهدها اليوم نفسه.

وانعكست الأحداث بشكل مباشر على اللاعبين، لاسيما منهم بيكيه الذي أدلى بصوته قبل المباراة بساعات، علماً أنه لم يخف منذ مدة موقفه المؤيد لحق الإقليم في تقرير مصيره. وبعد المباراة، بدا التأثر الشديد على المدافع الدولي الذي قال والدموع تغالبه “أنا فخور جداً بكاتالونيا وكل سكانه (…) على رغم كل الاستفزازات، ورغبة (السلطات المركزية الإسبانية) بالإيقاع بهم، شاركوا بشكل سلمي وأسمعوا صوتهم بشكل عال وقوي”.

ولن تفتح أندية كتالونيا أبوابها غداً، وبذلك سيتم تعليق تدريبات جميع الفرق الرياضية في جميع الأصناف، بالتنسيق مع جمعية “Table for Democracy” التي دعت لإضراب عام يوم الثلاثاء في كتالونيا.

وتعرض أكثر من 800 شخص لاعتداءات من طرف الشرطة الإسبانية يم أمس في كتالونيا من بينهم 92 شخصاً إصاباتهم خطيرة، في أحداث عنف أثرت على مباراة برشونة أمام لاس بالماس والتي لعبت بدون جمهور بعد رفض طلب تأجيلها.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة