العراق:إنطلاق عملية عسكرية لطرد”داعش” من الحويجة

فريق التحرير21 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 3 سنوات
al iraq - حرية برس Horrya press

أعلنت القوات العراقية صباح اليوم الخميس 21/أيلول/سبتمبر/، إنطلاق عملية عسكرية لطرد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من منطقة الحويجة “45كم” عن مدينة كركوك شمال العراق.

وقال رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي في بيان  “مع فجر يوم عراقي جديد، نعلن انطلاق المرحلة الأولى من عملية تحرير الحويجة وفاءً لعهدنا لشعبنا بتحرير كامل الأراضي العراقية وتطهيرها من عصابات داعش الإرهابية”.

ووجه العبادي تحية للقوات العراقية “بجميع صنوفها وتشكيلاتها وهي تخوض أكثر من معركة تحرير في وقت واحد وتحرز الانتصار بعد الانتصار، وها هي بشرى نصر جديد تلوح في الأفق بعون الله تعالى”.

وتقع الحويجة على بعد 230 كيلومترا شمال شرق بغداد و45 كيلومترا من مدينة كركوك الغنية بالنفط، وإلى الجنوب الشرقي من مدينة الموصل. ويسكنها حوالى 70 ألف نسمة يمثلون غالبية مطلقة من العرب السنة.

ويأتي الهجوم  الذي أعلنه  العبادي على الحويجة قبل 4 أيام من إجراء استفتاء على استقلال الأكراد في المناطق التي يسيطرون عليها في شمال العراق بما في ذلك كركوك.

وقال العبادي إنه يعتبر الاستفتاء “غير دستوري” ودعا حكومة إقليم كردستان إلى إلغائه.

وتأتي عملية طرد “داعش” من منطقة الحويجة بعد إعلان عملية عسكرية إنطلقت أول أمس الثلاثاء، تهدف لطرد تنظيم الدولة من مدينة عنّة بمحافظة الانبار غرب العراق.

المصدرحرية برس- وكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة